أزهري عبد القادر: مليون برميل من خام النفط جاهز للتصدير.. صلاح قوش: التعاون والانسجام إحدى ثمرات السلام

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة النفط والغاز السودانية، استئناف الإنتاج النفطي في حقل الوحدة بدولة جنوب السودان نهاية ديسمبر المقبل، بعد أن انتظم العمل في حقل توماثاوث.

وكشف وزير النفط أزهري عبدالقادر عن اكتمال مليون برميل من خام النفط في بورتسودان، معده للصادر لصالح جنوب السودان .

جاء ذلك لدى زيارته التفقدية اليوم (الجمعة) لحقلي الوحدة وتوماثاوث برفقة وزير نفط جنوب السودان ومديري جهاز الأمن والمخابرات الوطني في كلا الدولتين وعدد من الفنيين والمهندسين من وزارة النفط والشركات السودانية,

وأكد أزهري عزمهم على مواصلة الجهود وتقديم كل الجهود من دعم فني وتعاون، لدولة جنوب السودان، حتى تكتمل منظومة إعادة تشغيل الحقول المتوقفة عن العمل جميعها.

وأشار إلى توقيع اتفاقية أمس (الخميس) بجوبا تتمثل في إتاحة الفرصه لتدريب الفنيين من جنوب السودان على كل مراحل الصناعة النفطية بالسودان .

وأكد وزير نفط جنوب السودان إيزكل لول جاتكوث على إعادة تشغيل حقل الوحده في موعده المضروب نهاية ديسمبر المقبل مثمناً جهود السودانين في إعادة تششغيل حقول النفط في دولتهم.

وقال مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبدالله “قوش”، إن هذا التعاون والانسجام يعد إحدى ثمرات السلام وتوقف الحرب.

وأكد على استتباب الأمن في مناطق إنتاج النفط بجنوب السودان في حقلي الوحدة وتوماثاوث والطرق التي تربط هذه الحقول بهجليج داخل السودان ومنها إلى الصادر.

 

 

اترك رد