X

افتتاح معرض السودان الأول لتطبيقات الموبايل والخدمات الإلكترونية

الخرطوم 25-3-2021 (سونا)- إفتتح الدكتور عبدالله إبراهيم وكيل اول وزارة المالية معرض السودان الأول لتطبيقات الموبايل والخدمات الإلكترونية مساء اليوم بقاعه الصداقه بالخرطوم والمقام تحت رعاية المركز القومي للمعلومات في الفتره من٢٦-٢٨ مارس الجاري .

وأعلن الدكتور إبراهيم بخيت مدير المركز القومي للمعلومات رعاية الدوله لكافة الفعاليات والمعارض التي تهتم بالتقنيه والاتصالات، داعيا الشباب لمواكبه التطور في التقنيات ، مشيراً إلى ان البلاد كانت محرومه من هذه التقنية في ظل الحظر إبان النظام البائد.

ودعا القطاع الخاص والعام الى دعم الشباب و ربطهم بالإعلام الخارجي للاستفادة من النظم التكلنوجيه المتطورة ونقلها الى البلاد.

من جانبه أكد ممثل هيئة الجمارك المقدم الجيلي مستور خلال حفل الافتتاح ان هيئة الجمارك تعد الأولى بالبلاد من حيث العمل بالحوسبه الالكترونيه، وكذلك قامت بدعم وزارة المالية مما جعل التحصيل الإلكتروني لازما ،داعيا إلى أهمية التطور التقني في المعاملات الماديه والتحصيل والسداد والبيع والشراء، وأشار الى ان ٥٥٪ من التجاره الإلكترونية تتم عبر الموبايل،، وقال أن الجمارك على أتم الاستعداد لتسهيل المعاملات الجمركيه مع كافه الشركات والأفراد،والقطاعين العام والخاص .

من جانبه أشاد الاستاذ على عبد القادر مدير شركة مهارج لتنفيذ وتنظيم المعارض برعاية المركز القومي للمعلومات بتنفيذ المعرض ومساهمته بتسهيل كافة الأجراءات لقيامه ،ودعا الشباب الى الاستفاده من التطور التقني للميديا بعد رفع الحصار عن البلاد، لافتا الى ان المعرض تصحبه محاضرات وندوات من الشركات والمؤسسات المتقدمه في مجال الحوسبه والاتصالات والتحصيل الإلكتروني.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”