X

جادين يؤكد الالتزام بتوفير إحتياجات الطاقة للقطاع الزراعي

الخرطوم 25-3-2021 (سونا)- أكد المهندس جادين على عبيد وزير الطاقة والنفط إلتزام وزارته لتقديم الدعم اللازم لكافة برامج الإنتاج الزراعي مما يسهم في مراحل الإنتاج.

وقال لدى تسلمه ممثلا لرئيس مجلس الوزراء توصيات مؤتمر الزراعة الشامل الذي اختتم فعالياته اليوم بقاعة الصداقة إن من أولويات وزارته توفير كافة إحتياجات الطاقة للقطاع الزراعي،  مشيرا إلى الاهتمام الكبير الذي أولته الدولة للزراعة وتوجيهات رئيس الوزراء المتواصلة لدعم القطاع الزراعي.

وأضاف ان انعقاد المؤتمر يمثل علاقة اساسية في تاريخ الزراعة ،معلنا مساهمته في انفاذ توصيات المؤتمر التي تم الاعداد لها بمشاركة واسعة من الخبراء والجهات الحكومية ذات الصلة والقطاع الخاص وتنظيمات المزارعين ،مشيدا بالتنظيم والمشاركة الفاعلة في المؤتمر.

من جانبه قال بروفيسور الطاهر حربي وزير الزراعة والغابات لدى مخاطبته الجلسة الختامية ان نجاح المؤتمر اليوم تم بمساهمة الوطنيين والشباب والمرأة للخروج بسياسات واستراتيجات فاعلة تسهم في النهوض بالقطاع الزراعي، مؤكدا إلتزامه انفاذ كافة توصيات المؤتمر التي وصفها بالهامة، واشار الى ان المؤتمر هو الاول من نوعه من حيث الأهداف والمشاركة والمخرجات المتمثلة في التوصيات المحورية ذات الأهداف الإستراتيجية.

وقال الدكتورعبدالقادر تركاوي وكيل وزارة الزراعة والغابات رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان المؤتمر يعتبر من أكبر المؤتمرات ،مشيرا الى أن التحدي الكبير الذي يواجهه هو الإسراع في انفاذ  توصياته.

واشار الى ان من اهم نجاحات هذا المؤتمر المشاركة الواسعة للمزارعين، وأضاف ان من مرتكزات أعمال المؤتمر مجموعات مثلت في كل المحاور وشكلت الأوراق المدرجة تحت كل محور اساسا للنقاش والتوصيات.

وأوضحت الدكتورة امال حامد المنسق للمؤتمر الزراعي ان المؤتمر انعقد في وقت والبلاد تنعم بالحرية والسلام وبدعم من حكومة الفترة الإنتقالية والارادة السياسية ،مشيره الى ان المؤتمر خرج باتفاق جامع تلخص في 30 توصية  ،وابانت أن التحضير للمؤتمر امتد على مدى عام على كافة المستويات بقيادة اللجنة العليا واللجان الفرعية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”