X

مشاركة السودان في أعمال اللجنة الدائمة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين

الخرطوم 25-3-2021 (سونا)- شارك السودان في الفترة من 23-25 مارس الجاري، في أعمال اللجنة الدائمة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في دورتها الـ(80) التي عقدت إفتراضياً بجنيف بمشاركة واسعة من الدول الأعضاء بالمفوضية والمنظمات الدولية الأخرى، وشارك السودان ممثلاً في نائب معتمد اللاجئين محمد يس التهامي وبعثة السودان الدائمة بجنيف.
وأعرب السودان في بيانه المقدم خلال الاجتماع عن قلقه تجاه قضايا اللجوء في السودان لا سيما زيادة الدعم المقدم للإستجابة للطوارئ الإنسانية في السودان في ظل جائحة كورونا.

كما إستعرض البيان جهود الحكومة في معالجة قضايا اللاجئين في السودان التي إستمرت لسنين عديدة، مشيراً إلى أن السودان ظل يعمل بشكل وثيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في سبيل الإستجابة لقضايا اللاجئين في البلاد.
وأشادت العديد من الدول خلال الاجتماع بمبادرة الحلول المستدامة لحالة اللجوء والنزوح والعائدين، والمجتمعات المستضيفة في السودان وجنوب السودان والتي تم تدشينها خلال إجتماعات اللجنة التنفيذية للمفوضية في أكتوبر الماضي برعاية منظمة الإيقاد والشركاء الدوليين، معربين عن دعمهم لهذه المبادرة لما لها من آثار كبيرة على تحسين حياة النازحين واللاجئين والمجتمعات المستضيفة في السودان وجنوب السودان.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”