X

تاور يعلن دعمه ورعايته لمبادرة حماية للإصحاح البيئي

الخرطوم 25-3-2021(سونا) -أشاد عضو مجلس السيادة  بروفيسور صديق تاور خلال لقائه اليوم بمكتبه رئيس وأعضاء مبادرة (حماية) للإصحاح البيئي بالمبادرة والأهداف التى تعمل على تحقيقها معلنا رعايته للمبادرة حتى تحقيق أهدافها ومعالجة العقبات التى صاحبت تنفيذها  في الأسواق مشددا على أهمية التنسيق بين ولاية الخرطوم والمجلس الأعلي للبيئة بالولاية ومبادرة حماية .

وتعهد باجراء اتصالات مع عدد من الجهات من ضمنها الشرطة وسلاح المهندسين والدفاع المدني وشركة جياد ولجان المقاومة والخدمات ومنظمات المجتمع المدني بهدف عقد  لقاء تفاكري للنظر فى كيفية دعم المبادرة وتوفير كافة أسباب نجاحها.

يذكر أن مبادرة حماية تعمل على تنفيذ حملات لاصحاح البيئة  وملتقيات بيئية وبرامج إعلامية لرفع الوعى البيئي فى المجتمع بمشاركة عدد من المختصين والخبراء  . .

وقدم الاستاذ فخرى فركاوى رئيس المبادرة شرحا وافيا عن أهداف وخطط المبادرة والجهود التى قامت بها  من خلال حملة إصحاح البيئة بعدد من أسواق محلية الخرطوم والتى وجدت تجاوبا من تجار تلك الأسواق وكافة القطاعات  ولجان المقاومة بضاحية الصحافة.

وأشار الى العقبات  التى حالت دون استمراريتها وقال إن المبادرة تعمل على تحريك الشراكات بين قطاعات المجتمع للوصول الى إعلاء قيم الحفاظ على البيئة بجانب تعديل السلوكيات عبر حملات إعلامية مكثفة داعيا الى دعم الدولة وأجهزتها المختصة للمبادرة لإحداث إختراق فى ملفات النظافة والبيئة بولاية الخرطوم كمرحلة أولى.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”