X

حملات تفتيشية منتظمة داخل أسواق النيل الابيض

كوستي 25-3-2021 (سونا)- أكد الدكتور أحمد الخير مدير الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس بولاية النيل الابيض ان الهيئة منوط بها حماية المستهلك حفاظا علي صحته وسلامته.

وقال مدير هيئة المواصفات والمقاييس بالنيل الابيض في تصريح لـ (سونا) ان الهيئة تعكف دوما علي قيام الحملات التفتيشية علي الأسواق للتأكد من سلامة وصلاحية السلع والمواد الغذائية الي جانب مطابقتها لمعايير الجودة العالمية وخلوها من حالات الغش والمخالفات مشيرا الي أن هذه الحملات تتم بانتظام وتغطي كل محليات النيل الابيض .

وأضاف احمد ان هنالك حملات تقتضيها الضرورة كظهور بلاغات من مواقع مختلفة أو أشخاص في حالات الغش أو الصلاحية .

وأشار مدير هيئة المواصفات ببحر أبيض إن الهيئة لها التخويل والحق في اتخاذ الاجراءات اللازمة في حالات الغش والصلاحية بحيث تقوم بمصادرة المواد المخالفة سواء أكانت مواد غذائية أو غيرها .

وأمتدح سيادته جهود كل الشركاء وخاصة نيابة حماية المستهلك بالنيل الابيض لما تقوم به من عمليات تحويل المخالفين الي محكمة حماية المستهلك حسب نوع المخالفة واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه هؤلاء المخالفين بفرض تسويات مالية وفي حال رفضهم للتسوية المالية يحولوا للمحكمة وكذلك لجنة حماية المستهلك التي تعد الذراع الايمن للمواصفات والمقاييس في الجانب القانوني .

وأوصح الخير إن السلع الواردة من الولايات الأخري أو من خارج السودان تخضع  للاجراءات الجمركية اللازمة من حيث الفحوصات المطلوبة من قبل المواصفات والمقاييس والتأكد من شهادة الجودة .

وأشار مدير المواصفات ان الخطة المستقبلية للهيئة تركز علي دعم المستهلك أو المواطن وحماية الأسواق من حالات الغش والمخالفات والصلاحية وكذلك رقابة المصانع عبر  الجولات التفتيشية المنتظمة منعا للغش والتدليس في المنتجات الصناعية المختلفة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”