X

والي النيل الابيض يدعو لتقوية وتوطيد أركان السلم الاجتماعى

كوستي 25-3-2021(ســونا)-  أكد الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض اهتمام حكومته بترقية وتطوير العملية التعليمية باعتبارها رأس الرمح في نهضة وتقدم انسان الولاية. وقال وراق خلال مخاطبته عصر أمس  بمربع (26)  بمدينة ربك كرنفال وضع حجر الأساس لمدرسة الصفوة الأساسية المختلطة بالحي وذلك بحضور الأستاذ عمر محمد ابراهيم مديرعام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة والأستاذة رقية عبدالقادر مدير تعليم الأساس بولاية النيل الأبيض والأستاذ موسي آدم المدير التنفيذي لمحلية ربك ،قال إن الولاية لديها سياسات واضحة فى تنمية الإنسان بالتركيز على  التعليم والصحة والمياه مشيرا إلى أن حكومته تعمل في ظروف صعبة ورثت من خلالها بيئة عمل منهارة في جميع القطاعات مطالباً بضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية للعبور بالولاية من هذا المنعطف الحرج والعمل على إعادة بنائها  وتقوية وتوطيد أركان السلم الاجتماعي فيها  بعيدا عن الجهوية والقبلية والعنصرية.

وكشف سيادته عن خطة الولايه  الرامية لإحداث تغيير شامل في الخدمة المدنية  يواكب رغبات واحتياجات ومتطلبات انسان الولاية مبينا إن لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بالولاية تعمل في هدوء تام من أجل استرداد حقوق المواطنين.

 وكشف عن قرارات متعلقة بمحاربة الفساد واسترداد الحقوق ستصدر الأسابيع المقبلة  مضيفا ان المساحة التي تم وضع حجر الأساس فيها لمدرسة الصفوة المختلطة بمربع (26) بربك تم استردادها من قبل لجنة الأراضي  التابعة للجنة إزالة التمكين بالولاية وتم المصادقة على تخصيصها لمؤسسات التعليم المختلفة بالحي.

وأعلن وراق  عن تكفله  بتشييد أربعة فصول والتزام محلية ربك بتشييد فصلين ليصبح العدد (6) فصولا كأول مدرسة ابتدائية مختلطة بالولاية.

وفيما يتعلق بمعالجة مشكلة مياه الشرب بمربع (26) قال الوالي إن حكومته صادقت على قيام محطة إضافية لمدينة ربك بطاقة إنتاجيه تبلغ خمسة آلاف متر مكعب كما طالب سيادته لجنة الخدمات بالحي برفع تصور واضح  بخصوص موضوع الكهرباء والمركز الصحي ومركز الشباب لتقديم الدعم المناسب لهذه المشروعات.

هذا وطالب والي النيل الأبيض من جميع المواطنين  للحفاظ على الاستقرار الذي تشهده بحر ابيض والعمل مع حكومة الولايه من أجل الاستفادة من موارد النيل الأبيض الغنية واستغلالها بصورة مثلى في معالجة قضايا التنمية والخدمات.

من جانبها أكدت الأستاذة رقية عبدالقادر مدير تعليم الأساس بولاية النيل الأبيض ممثلة مدير عام وزارة التربية والتوجيه دعمها للجهد الشعبي في مبادرات إعمار المدارس ودفع العملية التعليمية وتهيئة البيئة المدرسية. وقالت إن وضع حجر الأساس لمدرسة الصفوة المختلطة يأتي في إطار إعادة السلم التعليمي القديم واعتمادها كأول مدرسة ابتدائية مختلطة في الولاية مجددة دعمها لجهد حكومة الولاية ومحليةَ ربك في تشييد هذه المدرسة .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”