X

مجمع الفقه يبحث آفاق التعاون نظيره السورى

الخرطوم 24-3-2021 (سونا) – إلتقى الأمين العام  لمجمع الفقه  الإسلامي الشيخ الدكتور عادل حسن حمزة  بمكتبه ظهر اليوم الشيخ الدكتور محمد حسان أمين سر المجلس العلمي الفقهي بجمهورية سوريا .

 وأطلع الأمين العام للمجمع  الوفد على تكوين  ومهام وأهداف المجمع والذي تمت إعادة تشكيله بعد ثورة ديسمبر المجيدة ،مبينا أنشطة المجمع البحثية والدعوية والعلمية والمجتمعية حيث جرى التباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وتم الإتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين مجمع الفقه الإسلامي السوداني والمجلس العلمي الفقهي بجمهورية سوريا تتضمن التعاون في القضايا ذات الصلة مثل  تبادل الفتاوى ومناقشة القضايا المطروحة وتبادل الزيارات و منح الجامعات بين البلدين الشقيقين والمشاركة والتعاون في المؤتمرات الدولية.

من جانبه عبر الشيخ الدكتور محمد حسان  عن سعادته بزيارة المجمع والاطلاع على أنشطته، معربا عن أمله في توقيع مذكرة التفاهم ،وأضاف الشيخ حسان أن قانون الأحوال الشخصية السوداني من القوانين المعتمدة في دراسات الأحوال الشخصية المقارنة في سوريا.

واستعرض الدكتور محمد خليفة صديق رئيس دائرة الإعلام والثقافة بالمجمع مهام الدوائر العلمية بالمجمع وماتقوم به من عمل مشيرا إلى قيام ندوة مشتركة بين دائرة العلوم الطبيعية التطبيقية ودائرة الثقافة والإعلام والمزمع إنعقادها يوم الثلاثاء المقبل بعنوان رؤية الاهلة بين الشرع والفلك.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”