X

رئيس مجلس السيادة الإنتقال يلتقي وفد قبيلة الكبابيش

الخرطوم ٢٤-٣-٢٠٢١(سونا)- أثنى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان  رئيس مجلس السيادة الإنتقالي على الدور الكبير الذي تضطلع به الإدارات الأهلية في مساندة الحكومات الوطنية عبر الحِقب التاريخية المُتلاحقة.

 وأكد لدى لقائه صباح اليوم بمكتبه وفد قبيلة الكبابيش أن القوات المسلحة تعمل جنباََ إلى جنب مع المواطنين لحماية البلاد والزود عن حياض الوطن. 

وأبان سيادته أن الدور الذى تقوم به قبيلة الكبابيش من خلال حسها الوطني وإستشعارها للمسؤولية يعد مثالاَ طيباَ لقبائل السودان. 

 

وأكد رئيس المجلس السيادي أن ماتقوم به القوات المسلحة الآن هو واجبها خلال الفترة الإنتقالیة حتى تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة. 

من جانبه قال ممثل ناظر  قبيلة الكبابيش الشيخ إبراهيم محمد علي التوم في تصريح صحفي أنهم جاءوا لمساندة القوات المسلحة ومباركة خطواتها في الحدود الشرقية والغربية معلناَ تسيير قافلة كبرى دعماَ للقوات المسلحة المرابطة في شرق السودان يترأسها ناظر عموم قبائل الكبابيش خلال الأيام القادمة. 

وأبان الشيخ إبراهيم أن حديث السيد رئيس مجلس السيادة في منطقة بحري العسكرية زاد من روح الحماس مؤكدين جاهزية القبيلة برجالها وعتادها لحماية لاأرض والعِرض.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”