X

قيادات مجتمعية بالنيل الازرق تؤكد اهمية دور الشباب في السلام

الدمازين 24-3-2021( سونا) – اكد عدد من القيادات المجتمعية بولاية النيل الأزرق أهمية على دور الشباب في دفع عملية السلام  للإمام وطالبوا بضرورة تحفيز القيادات الشبابية للمساهمة في بناء السلام والتبشير باتفاقية سلام جوبا و ناشدوا الشباب بمحليات الولاية المختلفة لتقدم الصفوف وانزال اتفاقية السلام لأرض الواقع .

وفي استطلاعات لسونا دعا الاستاذ يوسف صلاح الفحل الامين العام لتجمع القوى المدنية  لفتح الفرص أمام الشباب بالمدن والأرياف  للتعبير عن آرائهم في قضاياهم ودورهم في عملية السلام مبينا ان ثورة ديسمبر المجيدة وضعت على عاتق الشباب مسئولية كبيرة تتمثل في قيادة المصالحات المجتمعية والحد من النزاعات ومحاربة الظواهر السالبة في المجتمع.

وناشد صلاح القيادات الشبابية لتقديم مبادرات تعني بدعم اتفاقية سلام جوبا لافتا لاهمية دعم الحكومة الانتقالية الاتحادية للشباب وخلق المناخ والظروف الملائمة لتمكين الشباب من الممارسة الديمقراطية في ظل التغيير .

وتطرقت الأستاذة جواهر عبدالرازق امينة المراة بالتجمع للأدوار الاجتماعية والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني لاستيعاب الشباب واعدادهم عبر التدريب وبناء القدرات واكسابهم المزيد من المهارات ليكونوا قيادات فاعلة وقادرة على تحريك المجتمع ودعم عملية الاستقرار منوهة بأن نشر ثقافة السلام تتطلب تضافر جهود مكونات المجتمع المدني كافة .

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”