X

جنوب دارفور تشدد من إجراءات السلامة فى محطات الوقود

نيالا 24-3-2021 (سونا) – ناقش والى جنوب دارفور بالانابة حامد التجاني هنون مع إدارة البترول والدفاع المدني والاجهزة الرقابية ذات الصلة السبل الكفيلة للحد من مخاطر الحريق والحوادث المتكررة فى محطات الوقود أثناء تفريغ التناكر مشددا على ضرورة تطبيق الضوابط والاشتراطات الخاصة بعملية السلامة في محطات الوقود لتفادي مخاطر الحريق داعيا الى عمل وحدة سلامة ممركزة لتفريغ الوقود من التناكر .

ولفت مبارك الفاضل مدير إدارة البترول إلى ان ظاهرة حرائق الوقود كثرت في الاونه الاخيرة مشيرا الى حدوث حريق مرتين خلال شهر واحد بمحطة امونيا و كونكورب (الميثاق ) لافتا إلى أن التدريب العالى لسائقي التناكر مكنهم من سحب التناكر إلى خارج محطة الوقود فى الحادثتين الاولى والاخيرة بجانب وجود الدفاع المدني الذي سيطر على الحريق مطالبا بأن يلتزم الجميع باشتراطات السلامة داخل المحطات واثناء تفريغ الوقود ووعد بالعمل على تدريب كل العاملين فى المحطات على إجراءات السلامة .

فيما ناشد مدير الدفاع المدني بالولاية العقيد ادم محمد سنان بتوفير سائل الفوم بجانب توفير إحتياجات عربات الدفاع المدني خاصة الوقود .

ودعا مولانا حامد إدريس المستشار القانوني لحكومة الولاية الى تفعيل القوانين المصاحبة لعمل الوقود بجانب إصدار مرسوم قوى يعظم هذا الأمر مع ضوابط قوية وصارمة لعمل الطلمبات .

ودعا ممثل الامن الاقتصادي بالولاية الى تدريب وتأهيل العمال فى كل المحطات على إجراءات السلامة والإطفاء لضمان سلامة المحطات بجانب رفع ثقافة المواطن بعدم مبيت العربات في محطات الوقود مناشدا أصحاب الطلمبات بعمل حواجز خرسانية لمنع دخول المركبات للمحطة.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”