X

والي كسلا يفتتح مستوصف المبارك الطبي(4) بمحلية غرب كسلا

كسلا  24-3-2021 (سونا) – افتتح والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الأستاذ الطيب محمد الشيخ بمنطقة أبوعشر بمحلية ريفي غرب كسلا مستوصف المبارك الطبي رقم(4) المنفذ عبر جمعية التنمية الخيرية الممول عبر جمعية الشيخ عبد الله نوري الكويتية .

وثمن الوالي جهود دولة الكويت الشقيقة مع الشعب السوداني منذ القدم مشيراً الى أن المشروع يعتبر من المشاريع الخدمية المهمة التي تجئ في اطار سياسات حكومة الفترة الانتقالية بتوفير الخدمات للمواطنين .

وقال أن المشروع سيعمل على تقليل عناء المواطنين بالمنطقة واراحتهم من مشقة السفر الى مناطق بعيدة طلباً للعلاج الأمر الذي يتطلب الاستفادة القصوى من الصرح والحفاظ عليه حتى يقدم الخدمة الصحية للمواطنين وخدمة قضاياهم  بالمنطقة .

وأكد الوالي على أهمية وضرورة توفير خدمات المياه والكهرباء بالصرح  بالاضافة للاهتمام بشرائح الفقراء والأيتام في مسالة العلاج ، وأهاب بوزارة الصحة والقائمين على أمر المستوصف بذل الجهود لترقية الخدمات.

  من جانبه أوضح مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف الدكتور منتصر إبراهيم عثمان أن افتتاح المستوصف يجئ متماشياً مع  سياسة الولاية والوزارة لتوطين الخدمات الصحية خارج مدينة كسلا ، وقال أننا نثمن الجهد المبذول من منظمة التنمية الخيرية وجمعية الشيخ نوري في قيام الصرح الذي يعتبر اضافة حقيقية لمحلية غرب كسلا والوزارة في تسكين الخدمات الصحية في المناطق الريفية .

 وأشار الناظر أحمد حميد بركي ناظر عموم قبائل الرشايدة الى المعاناة الكبيرة التي تواجه مواطني المنطقة في الحصول على الخدمات العلاجية وانعدامها بالمحلية ،مبيناً أن افتتاح الصرح سيعمل على راحة المواطنين كثيراً ويرقي الى مستوى الخدمات التي تتناسب مع العلاج .

 وكشف علي محمد عبيد ممثل منظمة التنمية الخيرية أن المستوصف يعتبر نموذجاً للموسسات الصحية بالمنطقة التي كانت تعاني قصوراً في المجال الصحي ، مشيراً الى حرصهم على تقيدم الخدمة المتكاملة بالمستوصف على مدار الأربعة وعشرين ساعة  خاصة وأن المستوصف يشتمل على كافة الوحدات الأساسية التي تخدم المواطن .

 واكد استعدادهم في المنظمة لتحمل نففقات تشغيل المستوصف والاهتمام بالأيتام والأرامل وتقديم خدمة متكاملة للمنطقة من خلال التطور الذي سيسشهده المستوصف في الفترة المقبلة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”