X

تعاون بين الصحة وإدارة نظافة وتطوير ولاية الجزيرة

    مدني 24-3-2021 (سونا) – بحث دكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مساعد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الجزيرة لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم الأستاذة مواهب حسين محمد  مدير إدارة نظافة وتطوير ولاية الجزيرة ود. عاصم جلال مدير  بنك الدم بمستشفى مدني بحضور الأستاذة هويدا عبد الله مدير إدارة صحة البيئة بالوزارة ، بحثوا مجالات التعاون المشترك بين الوزارة وإدارة النظافة والسبل الكفيلة للتخلص الآمن من النفايات الطبية بمستشفى مدني وبنك الدم والتدابير اللازمة لإستكمال مراحل العمل بمحرقة النفايات الطبية .

   و أكد مساعد مدير عام وزارة الصحة  أهمية التخلص من النفايات الطبية بصورة علمية وسليمة وضرورة إتباع الأنظمة الصحية والتشريعات القانونية في التخلص من النفايات ، وأعلن إلتزام وزارته بدعم ومساندة التخلص من النفايات الطبية ببنك الدم وكافة المؤسسات الصحية .

      من جانبها أبدت مديرة إدارة صحة البيئة بالوزارة جاهزيتها للتعاون في إعادة ترتيب هيكل إدارة  النظافة والمشاركة في الجوانب الفنية للتخلص من النفايات بشكل علمي سليم .

    فيما أمنت مدير إدارة نظافة وتطوير الولاية علي ضرورة إتباع المؤسسية والحاكمية في التنسيق مع الوزارة  والإلتزام بقانون الصحة العامة في كافة المعاملات الخاصة بصحة البيئة ، وقالت إن إدارتها تكثف جهودها عبر حملات النظافة بالتركيز على الأحياء والأسواق مؤكدة  أهمية التنسيق المحكم  لتعزيز السلوك الصحي لدى مواطن الولاية .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”