X

خليفةيعلن حرص حكومته على تمكين شركات التعدين ودعمها بالمعينات كافة

الدمازين 24-3-2021 (سونا) – أعلن الأستاذ حسن عبد المجيد خليفة والي ولاية النيل الأزرق المكلف حرص حكومة الولاية على توفير الظروف الملائمة لتمكين الشركات العاملة في مجال التعدين ودعمها بالمعينات كافة.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد إدارة البحث والإستكشاف بالشركة السودانية للموارد المعدنية برئاسة المهندس حسن حسين يوسف رئيس قسم القطاع الأوسط يرافقهم مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية قطاع النيل الأزرق .

حيث تناول اللقاء أهداف زيارة الوفد للولاية في إطار البرنامج الروتيني الدوري لمتابعة موقف إلتزام الشركات بإتفاقيات العمل في مجال التعدين المنظم بالولاية .

واكد الوالي  إستقرار الأوضاع الأمنية  بكافة مواقع التعدين على مستوى الولاية ، ووجه الدعوة لكافة الشركات الى ضرورة التوجه نحو الولاية للإستفادة من الثروات المعدنية وفقاً للإتفاقيات المشتركة مع حكومة الولاية بالتنسيق مع إدارة التعدين والشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية. ووجه بضرورة التنسيق مع وزارة المعادن الإتحادية لإستكمال البحوث الجيلوجية اللازمة لتحديد الثروات المعدنية التي تذخر بها الولاية .

من جانبه أشاد الوفد بإهتمام حكومة الولاية وصادق إهتمامها بتوفير المعينات اللازمة للنهوض بقطاع التعدين ، وأكدوا أن العزم معقود على مراجعة موقف الشركات وتوجيهها للإنخراط في الإنتاج بقطاع التعدين في ظل الإستقرار الذي تشهده الولاية .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”