X

شركة أسمنت عطبرة تتبرع بماكينة لغسيل الكلى لمركز الفاشر

      الفاشر 24-3-2021(سونا) – تسلم مركز الفاشر لغسيل الكلى اليوم من موفد شركة أسمنت عطبرة المهندس زاهر الأمين ماكينة لغسيل الكلى ذات مواصفات طبية قياسية وبتكلفة كلية بلغت أكثر من (3) مليون جنيه والتي تبرعت بها الشركة دعماً للمركز حتى يتسنى له تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي بكل سلاسة و سهولة ويسر.

   من جهته  أشاد المدير العام لوزارة الصحة بالولاية دكتور مجتبى التجاني يوسف بالأعمال التي ظلت تضطلع بها شركة أسمنت عطبرة في سبيل ترقية العمل بمراكز غسيل الكلى بمختلف ولايات البلاد لاسيما ولاية شمال دارفور.

   وأشار  د. مجتبى في تصريح (لسونا) إلى اهتمام وزارته بتدريب وتأهيل الكوادر العاملة بالمركز ، بجانب العمل على توفير الإحتياجات التي تمكن المركز من بسط خدماته الطبية لمرضى الفشل الكلوي بالولاية  الذين يترددون على المركز لاجراء الغسيل الكلوي والبالغ عددهم (85) مريضاً بالاضافة الى الحالات الطارئة.

   ودعا د. يوسف  الخيريين و المؤسسات المختلفة أن يحتذوا حذو  شركة أسمنت عطبرة، مشيداً بالدعم المقدر الذي ظل يحظى به المركز من قبل العديد من  المؤسسات والخيريين خلال الفترة الماضية ، كما أشاد بالجهود التي ظلت تقوم بها الكوادر الطبية والفنية بالمركز لتقديم الخدمة الطبية بصورة تنال رضاء المرضى.

    في ذات السياق كشف موفد شركة أسمنت عطبرة المهندس زاهر الأمين أن ماكينة غسيل الكلى التي تبرعت بها شركته لمركز الفاشر تجئ في إطار المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتق الشركة تجاه المجتمع ، وتلبية للطلب الذي تقدم بها مهندسو الأجهزة الطبية بمركز الفاشر للشركة في وقت سابق.

   وقال  زاهر إن مالك شركة أسمنت عطبرة سليمان الراجحي قد درج على  القيام  بالأعمال الخيرية الروتينية في  عدد من ولايات البلاد تمثلت في كفالة الأرامل وإدخال بعض الأسر الفقيرة تحت مظلة التأمين الصحي ، بجانب تركيب وصيانة ماكينات مراكز غسيل الكلى وتشييد المساجد والخلاوى، وجدد زاهر إستعداد شركته لتقديم المزيد من الخدمات متى ما طلب منها ذلك. 

     يذكر أن مهندسي الأجهزة الطبية بمركز الفاشر لغسيل الكلى ومهندس شركة ساماسو الطبية ومهندسي الأجهزة الطبية قد قاموا بتركيب الماكينة الجديدة وادخالها مباشرة في الخدمة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”