X

إنطلاق تدريب جامعي بيانات التقييم الوطني للتعلم بالجزيرة

  مدني 24-3-2021(سونا) – أكد الأستاذ مأمون عالم  مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة لدى مخاطبته صباح اليوم برئاسة الوزارة بمدني الورشة التدريبية لجامعي بيانات التقييم الوطني للتعلم للعام 2020م – 2021م والتي جاءت تحت شعار : (تعليم جيد لمستقبل أفضل)،  دعم ومساندة وزارته للمتدربين لضمان جودة وتطوير التعليم والتعاون لإنجاح مشروع التقييم الوطني للتعلم وفق الخطة الموضوعة .

وأعلن  دكتور المعتصم وديدي ممثل الإدارة العامة للتطوير والجودة الإتحادي أن الورشة تأتي في إطار مشروع تطوير تعليم الأساس بالتعاون مع الشراكة العالمية للتعليم الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم الإتحادية من خلال المسح القومي لتعليم التلاميذ في (الصف الرابع) وتستهدف تعلم القراءة والكتابة وأساسيات الحساب والبيئة المحيطة بالتعلم .

   وأوضح  د. المعتصم أن التقييم يستغرق يوما لكل مدرسة من المدارس المستهدفة بالولاية ، مبينا أن الهدف من الورشة دراسة الوضع الراهن للتعلم بعد إغلاق المدارس بسبب جائحة كورونا بالتركيز على تعلم القراءة والحساب في الصف الرابع فضلا عن تحسين وتطوير قدرات مديري المدارس والمعلمين والتمهيد لإجراء التدخلات اللازمة للتحسين .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”