X

نهر النيل تسير قافلة لدعم القوات المسلحة واللاجئين الإثيوبيين

الخرطوم24-3-2021 (سونا) – دشنت عضو مجلس السيادة الإنتقالي الاستاذة عائشة موسى السعيد، اليوم بساحة الحرية قافلة ولاية نهر النيل لدعم القوات المسلحة في منطقة الفشقة، وتأتي القافلة تحت رعاية والي ولاية نهر النيل الدكتورة آمنة أحمد محمد.

  وقالت أستاذة عائشة أثناء مخاطبتها القافلة المتجهة صوب الفشقة بولاية القضارف إن محليات ولاية نهر النيل تداعت من أجل دعم القوات المسلحة التي تدافع عن أرض الوطن بشرق البلاد، وأن “أبناءنا يقاتلون من أجل المحافظة على أرض سودانية مائة بالمائة، وأن مبادرة ولاية نهر النيل تدل على كرم أهل السودان”.

  وأوضحت والي ولاية نهر النيل أن هذه القافلة تأتي دعما للقوات المسلحة لاسترداد ما تم سلبه طوال ٣٠ عاماً نتيجة تفريط الحكومة المركزية السابقة ،معلنة عن استمرار دعمها من أجل استرداد كافة الأراضي السودانية.

  وأبانت د. آمنة إن قافلة دعم القوات المسلحة تمثل روح العزيمة لاسترداد الأرض المسلوبة، وتشمل أيضاً دعمًا للاجئين الإثيوبيين بولاية القضارف، مشيدة بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين السوداني والاثيوبي .

   من جانبه عبر نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة للإمداد الفريق مجدي إبراهيم عثمان، نيابة عن القوات المسلحة عن سعادته بإستقبال قافلة الدعم المتجهة نحو الشرق.

   وقال إن هذه القافلة تمثل تجسيداً للوطنية الخالصة وتعني أيضا وقوف الشعب السوداني مع قواته المسلحة مما يزيدها قوة وإصراراً حماية لأرض الوطن وعدم  التفريط في أي شبرمن السودان الحبيب.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”