X

الملتقى التنسيقي لوزراء الشباب والرياضة بالولايات يختتم أعماله

الخرطوم 23-3-2021 (سونا)- أُختتم اليوم الملتقى التنسيقي الأول لوزراء وأمناء الشباب والرياضة بالولايات، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة الإتحادية في الفترة من (21 – 23) مارس بالأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية والأمنية بالخرطوم.

وإنطلق اليوم الختامي بجلسة حول قانون هيئات الشباب والرياضة ، تم بعدها استعراض التوصيات التي خرج بها المؤتمر في الجلسة الثانية، قبل أن يتم تحويل تلك التوصيات إلى خطة عمل تنفيذية وإنزالها الى الأولويات الخمس التي حددتها الحكومة الإنتقالية.

وزير الشباب والرياضة الإتحادي د. يوسف آدم الضي ، أشاد في ختام المؤتمر بالمداولات التي تمت على مدى ثلاثة أيام والنقاش الجاد والمثمر الذي إتسم به الملتقى، مع حرص المسئولين في الولايات كافة على الإستفادة من الملتقى للتنسيق برؤية موحدة ، مقدما شكره لكل الحضور ولجان الوزارة المختلفة إلى جانب الأكاديمية التي استضافت الملتقى.

وقال “الملتقى حقق الفوائد المرجوة منه بتوحيد الرؤى وإحكام التنسيق بين الوزارة الإتحادية والوزارات الولائية، والنتائج التي خرج بها مهمة للغاية وعلى رأسها الإتفاق على خطة عمل تنفيذية لقطاعي الشباب والرياضة تتسق مع الأولويات الخمس التي حددتها الحكومة الإنتقالية”.

وأضاف” الملتقى منحنا فرصة للتعايش عن قرب وكسر الحواجز والتداول والمناقشات التي تمت أسهمت في معرفة المشاكل عن قرب وأدت لخلق جو صحي وإيجابي يساعد على إنفاذ الخطط والبرامج التي تم الإتفاق عليها “..

وتطرق وزير الشباب والرياضة في كلمته لبعض القضايا والتوصيات التي خرج بها الملتقى ، مشدداً على أهميتها وقال “أبارك لكم النجاح الكبير الذي تحقق وأتمنى أن نحافظ على العلاقة التكاملية التي صنعها الملتقى بين الوزارة الإتحادية والوزارات الولائية وبين الوزارات والمؤسسات الرياضية و الشبابية”.

وفي ختام الملتقى تم تكريم من وزارة الشباب والرياضة الإتحادية للوزارات والمجالس والإدارات الشبابية والرياضية التي شاركت في الملتقى.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”