X

نشر الوعي التأميني بين مناديب أصحاب العمل بولاية جنوب كردفان

كادقلى 23-3-2021 (سونا)- نظم الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اليوم بأمانة حكومة جنوب كردفان بكادقلي الورشة التنويرية لمناديب أصحاب العمل مكتب الدلنج (تحت شعار نحو تغطية تأمينية شاملة) .

وأكد الأستاذ بابكر فضل السيد مدير الإدارة العامة لمكاتب الولايات ممثل المدير العام أن الهدف من هذه الورشة نشر الوعي التأميني بين أوساط شركاء العملية التأمينية الثلاثة اصحاب العمل، المؤمن علية والصندوق وفي حالة اختلال اي من الأضلاع يحدث عدم توازن.

وقال ان الدورة ترتكز على مناديب أصحاب العمل باعتبارهم الوسيط الأساسي بين اصحاب العمل لتسهيل عملية تحصيل وإعداد البيانات.

وابان بابكر ان الصندوق وضع خطة كاملة فيما يتعلق بالتدريب بتنظيم ورش كل عام  للمناديب بولايات السودان وجنوب كردفان داعيا الإعلام والجميع التعاون من أجل إرسال رسالة التأمين.

من جانبه أوضح الصادق محمود رئيس قسم المناديب ان ادارة التدريب بالصندوق الوطنى درجت على إقامة ورش وندوات تنويرية في مطلع كل عام موضحا أن الدورة  تستمر لمدة يومين وتقدم فيها أوراق عمل علمية بواسطة خبراء مميزين منها النشأة والتطور والتعديلات التى طرأت على القوانين فضلا عن مزايا التأمين وصرف المستحقات بالإضافة الى إجراءات تسجيل أصحاب العمل.

 فيما أكد الأستاذ سالم سليمان الدليل مدير التأمينات الاجتماعية بالولاية ان أهمية الورشة تكمن فى كيفية انتشار الوعي التأميني الذي اصبح يشكل غيابا تاما عن إنسان الولاية فضلا عن المفهوم وإيصال الرسالة لأي عامل بالولاية .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”