X

تدشين برنامج استخراج الرقم الوطني للأسر المتعففه بوحدة صالحة الإدارية

الخرطوم 23-3-2021 (سونا)- دشن العميد شرطة صلاح الدين آدم صلاح الدين مدير السجل المدني بولاية الخرطوم برنامج  السجل المدني لاستخراج الرقم الوطني للأسر المتعففه في إطار إنفاذ برنامج ثمرات بالتعاون مع مدير الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بام درمان وعدد من الجهات ذات الصلة و الذي يستهدف وحدة صالحة الإدارية.

وأكد مدير السجل المدني بالولاية على ضرورة استخراج الرقم الوطني واستحداث البيانات موضحا ان الرقم الوطني من أهم اشتراطات تلقي الدعم عبر برنامج ثمرات لافتا إلى أهميتة باعتباره الرقم الشخصي الذي يمكن من خلاله استخراج البطاقتين التعريفيتين البطاقة القومية والجواز مشيدا بمديرة الرعاية الاجتماعية لدعمها للبرنامج بعربتين دفع رباعي مؤكدا وقوفه ومساندته للبرنامج حتى يصل الى مبتغاه.

من جانبها أشادت الأستاذة منى عبدالله الفكي مديرة الرعاية الاجتماعية بالمحلية بالدور الذي تقوم به لجان التغيير والخدمات ولجان المقاومة بوحدة صالحة وذلك لاتصالهم المباشر مع المواطنين ومساعدتهم في استخراج الرقم الوطني مضيفه أن ثمرات برنامج اعاله للأسر المتعففه بالنقد المباشر بمبلغ وقدرة 5 دولار للفرد وان فترة البرنامج من عام الى 18 شهر.  

كما حيا الاستاذ بابكر الرضى مدير وحدة صالحة الإدارية إدارة السجل المدني والرعاية الاجتماعية داعيا المواطنين الى الإسراع لاستخراج الرقم الوطني لكي يتم اشراكهم ضمن برنامج ثمرات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”