X

المجلس الأعلى للبيئة ينظم ورشة للإعلاميين بدارفور حول تغطيةقضايا البيئة

نيالا٢٢-٣-٢٠٢١ (سونا) – نظم المجلس الأعلى للبيئة والمواد الطبيعية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ورشة لرفع قدرات الإعلاميين بولايات دارفور حول تغطية فضايا البيئة.

وقال البروفيسور المقدام الشيخ عبد الغني المدير الوطني للمشروع إن الورشة تعد الأولى خارج الخرطوم في هذا المجال وأن اختيار دارفور جاء بناء على الثقل الإعلامي والكثافة السكانية، مبيناً أن المجلس عبارة عن نقطة اتصال بين السودان والجهات الخارجية المهتمة بالبيئة، داعيا إلى تكوين مجموعة صحفية بكل الولايات وصولاً إلى شبكة إعلامية في مجال البيئة ،فضلا عن إشراك الاعلاميين في مجالس البيئة بالولايات لأهمية وجود الإعلاميين في هذه المجالس للتعريف بقضايا البيئة والتغير المناخي والتنوع الحيوي.

إلى ذلك استعرض الاستاذ ياسر خيري المستشار القانوني للمجلس القانون الجديد للمجلس الأعلى للبيئة والمواد الطبيعية الذي تمت إجازته مؤخرا ،مشيراً إلى ضرورة لوائح تعزز من حماية البيئة ونشر الثقافة البيئية وسط المواطنين.

من جانبه أكد مدير قطاع الثقافة والإعلام بجنوب دارفور الأستاذ محمد خير الخولاني أهمية رفع وعي المجتمع بقضايا البيئة والتغير المناخي والتنوع الحيوي والحفاظ على الغابات عبر وسائل الإعلام المختلفة ،مثمناً جهود المجلس الأعلى للبيئة على منح الإعلاميين بدارفور فرصة التدريب في إطار اهداف التنمية المستدامة.

فيما أشار عدد من الإعلاميين والصحفيين إلى أن الجهات الحكومية المعنية بأمر البيئة في الولايات لا تهتم بالجانب الإعلامي في عملها مما صعب في الحصول على المعلومات وقلل تناول الاعلام لقضايا البيئة في وسائل الإعلام المختلفة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”