X

26مارس الجاري إنطلاقة التطعيم ضد كوفيد 19 بالجزيرة

مدني في22-3-2021(سونا)- إستمعت اللجنة الفنية للتطعيم ضد كوفيد 19 بولاية الجزيرة في إجتماعها صباح اليوم برئاسة الدكتور أحمد المصطفي محمد شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة لتنوير من د. أمير سيد أحمد ممثل منظمة الصحة العالمية حول لقاح إسترازينيكا وتجارب الدول المستخدمة له والتي أظهرت فاعلية كبيرة في إستخدام اللقاح مما يمهد الطريق للموافقة على إستخدامه وسط كوادر الحقل الصحي كمرحلة أولى .

  من جانبه تناول الأستاذ كامل الفاضل مدير إدارة التحصين الموسع سلامة اللقاح والحقن وضمانات الحفظ والتبريد وطريقة حقن الجرعات والخطة التشغيلية للتطعيم عبر حصر المؤسسات وتدريب الفرق وتوفير الإمداد وتوزيعه   وتحديد مواقع التطعيم على أن تكون ضربة  البداية بمحلية مدني  يوم 26 مارس الجاري وبقية المحليات يوم  27 مارس الجاري .

 من جهتها قدمت الأستادة هنادي الرشيد أبو شوارب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة تقريرا حول الموقف التراكمي لجائحة كورونا الموجة الثانية بالولاية  في الفترة من 22 أكتوبر 2020م حتى 21 مارس 2021م والذي أظهر أن عدد الحالات الموجبة 10160 والوفيات 258 وفاة وذلك بنسبة زيادة 22% عن الموجة الأولي .

  ودعا مدير عام الوزارة أعضاء اللجنة والأطباء الإستشاريين والجهات ذات الصلة  لرفد اللجنة بمزيد من المعومات عن اللقاح وأمن علي إهمبة التنسيق مع الوزارة الأتحادية لتنفيذ الخطة التشغيلية وإنطلاقة التطعيم في الوقت المحدد ..

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”