X

وفد مشروع سلسلة القيمة لنخيل التمور يزور محلية ابوحمد

عطبرة في 22-3-2021 (سونا)-  رحب الاستاذ اسماعيل السماني ممثل المدير التنفيذي لمحلية أبوحمد بوفد منظمة الزراعة والأغذية ( الفاو) وجمعية  فلاحة وزراعة النخيل السودانية والخاص بتكوين جمعيات وتنظيمات لمنتجي التمور ضمن مشروع سلسلة القيمة لنخيل التمور برئاسة الخبير بمنظمة الفاو دكتور بدر الدين الشيخ الأمين العام لجمعية فلاحة وزراعة النخيل والدكتور مصطفى جمعة ممثل وزارة الزراعة الاتحادية والدكتور مهدي عبدالرحمن أحمد خبير منظمة الفاو وعدد من منسوبي وزارة الزراعة الإتحادية والولائية.

واعلن الأستاذ إسماعيل ان محلية ابوحمد تضم أكثر من مليوني نخلة وهي الأكثر استعدادا لتطوير التمور وزراعتها والإستفاده من انتاجها.

من جانبه أوضح دكتور بدر الدين الشيخ الأمين العام لجمعية فلاحة وزراعة النخيل ان هذا المشروع بتمويل كامل من منظمة الفاو وبمبادرة من جمعية فلاحة وزراعة النخيل وجائزة خليفه لنخيل التمور بدولة الإمارات مشيرا إلى أن المشروع يضم محاضرات وورش ولقاءات مباشرة مع المزارعين في الحقول والتشجيع لقيام الجمعيات للاستفادة من التمويل.

من جانبه  قدم دكتور مهدي عبدالرحمن الخبير بمنظمة الفاو  شرحا ضافيا للمشروع وأهدافه وفوائده 

 وقال إن العمل الجماعي يشجع الممولين لدعم الفكرة والمشروع مشيرا إلى أن مشروع سلسلة القيمة النخيل يشمل ولايتي نهرالنيل والشمالية.

هذا وكان مولانا عبدالرافع الطيب المستشار القانوني للمحلية قد قدم شرحا وافيا عن كيفية تكوين الجمعيات وقانونها وطريقة ادارتها.

تجدر الاشارة إلى أن زيارة وفد منظمة الفاو وجمعية فلاحة وزراعة النخيل إلى محلية ابوحمد تستمر لمدة يومين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”