إسطنبول.. ندوة حوارية تبحث واقع الاستثمارات العقارية التركية العربية



ترك برس

عقدت ندوة حوارية حول واقع الاستثمارات العقارية التركية العربية وعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة في تركيا وبعض الدول العربية، وذلك ضمن مؤتمر التعاون الاقتصادي التركي العربي لمستلزمات البناء والاستثمار العقاري في إسطنبول.

وشارك في الندوة كل من سفير الجمهورية التركية في تونس فاروق دوغان، ورئيس هيئة الاستثمار في مدينة قونيا التركية إسماعيل أنور، ورئيس غرفة التجارة والصناعة تيبازة في الجزائر جلال صيراندي معمر، ورئيس غرفة التجارة والصناعة العراقية التركية المشتركة دريد عثمان الغريري.

وتطرقت الندوة التي رأسها ممثل رئاسة جمعية الموصياد ونائب رئيس منتدى الأعمال الدولي غزوان مصري، إلى الفرص الاستثمارية المتوفرة في تركيا وبعض الدول العربية.

وتناولت الندوة أهمية الاستثمار العقاري كأحد روافد الدخل الوطني والأكثر أمنا للمستثمرين، وأثر المتغيرات الاقتصادية العالمية على الاستثمار العقاري في تركيا والعالم العربي.

كما تحدث المشاركون عن الدعم والتسهيلات والمحفزات التي تقدمها الحكومات للمستثمرين الأجانب، وأهم الفرص العقارية والصناعية والزراعية التي تهم رجال الأعمال والمستثمرون في تركيا والعراق والجزائر.

وقد عقدت الندوة في مؤتمر التعاون الاقتصادي التركي العربي لمستلزمات البناء والاستثمار العقاري، الذي جمع ألفًا و500 شركة ورجل أعمال من مختلف الدول العربية، مع 200 شركة تركية عارضة متخصصة في مجالات مستلزمات وتكنولوجيا البناء والديكور الداخلي والمفروشات.

كما شارك في المؤتمر مطوّرون ومستثمرون عقاريون ومقاولون أتراك وعرب، بهدف دعم حركة التبادل التجاري وزيادة الصادرات والواردات بين الدول العربية وتركيا، من خلال تسهيل إبرام الصفقات التجارية والاستثمارية والحصول على وكالات تجارية.

اترك رد