X

إقامةمركز ثقافي باسم الطيب صالح في كرمكول

كرمكول 22-3-2021 (سونا) – أعلن عضو مجلس السيادة الانتقالي دكتور صديق تاور، عن إقامة مركز ثقافي باسم الأديب والروائي العالمي الطيب صالح، بمنطقة كرمكول،  تقديراً وعرفاناً لدوره الرائد في إثراء الثقافة ومساهمته في نشر الأدب والثقافة السودانية في مختلف أنحاء العالم من خلال رواياته ومؤلفاته.

وقال دكتور صديق خلال زيارته مساء أمس لمنطقة كرمكول بالولاية الشمالية، إنه سيتم التنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام لإقامة المهرجان السنوي للطيب صالح في منطقة كرمكول، مبيناً أن هناك معالم ثقافية وتاريخية في المنطقة مثل بيت “العمدة ومنزل الطيب صالح”، تحتاج إلى رعاية من الدولة والمؤسسات الثقافية والاهتمام بها.

 وتناول عضو مجلس السيادة أثر البيئة في أعمال الأديب الطيب صالح، مبيناً أنه مبدع ومرهف الإحساس ويمتلك أدوات الإبداع الروائي.

وعلى صعيد آخر أكد د. تاور اهتمام الدولة بمعالجة قضايا التنمية بالمنطقة، وتوفير الخدمات الضرورية فى مختلف المجالات وخاصة فى مجال التعليم وتأهيل المدارس. 

 من جانبه رحب العمدة الهادي سعيد بزيارة عضو مجلس السيادة الانتقالي دكتور صديق تاور لمنطقة كرمكول، وقال إنها تأتي تأكيداً وتكريماً للأديب والروائي العالمي الطيب صالح، ومن باب الوفاء لأهل الأدب والثقافة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”