X

اجتماع ثلاثي لبحث ترتيبات موسم الحج والعمرة للعام 1442

الخرطوم 21-3-2021 (سونا)- التقى وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأستاذ نصر الدين مفرح بوزيري النقل والصحة حيث بحث اللقاء الترتيبات المبكرة لأعمال الحج والعمرة لموسم 1442.

و امن الاجتماع الذي عقد بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف على ضرورة حفظ كرامة الحجيج والمعتمرين ومحاربة كافة ضروب الفساد الذي يمكن ان يصاحب أعمال الحج والعمرة.

وشدد الاجتماع على الحد من الاكتظاظ وزيادة أسعار التذاكر والإجراءات الصحية المتمثلة في الكروت الصحية وفحص الكورونا واللقاحات المتوقعة بعدد (66) ألف جرعة بواقع جرعتين لكل حاج بالاضافة للصحة العامة والتغذية والتثقيف الصحي، وبحث  اللقاء اقامة ورشة بخصوص كورونا.

وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأستاذ نصر الدين مفرح ان الوزارة ستعمل على اتخاذ عدة تحوطات من بينها التدابير الوقائية من التثقيف والتطعيم الذي سيكون بالولايات قبل مدة كافية بجانب الحد من الاكتظاظ .

وطمأن وزير النقل المهندس ميرغني موسى على الخدمات بالميناء وجودة النواقل العاملة ، واشار الى امكانية سحب الترخيص من الشركات الناقلة في حال إخفاقها ووجه بتشكيل لجان فنية مشتركة بين ميناء سواكن وزارتي الصحة والداخلية وولاية البحر الأحمر.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”