X

اليوم 21 مارس الختام في تطعيم كورونا لكوادرالصحة الاتحادية والولائية

الخرطوم 21-3-2021 (سونا)- قطعت لجنة حصر (كوفيد) (19) بوزارة الصحة ولاية الخرطوم أن اليوم  هو اليوم الختامي لتطعيم الكوادر العاملة لوزارتي الصحة الاتحادية والولائية. فيما قامت الوزارة بتهيئة و تجهيز (4) مراكز عزل  في كل من مستشفى أمدرمان، التميز، النو، وبحري لتطعيم الكوادر العاملة بداخلها ضد فايروس كورونا المستجد.

ولفت رئيس لجنة الحصر د.محمود القائم مدير الإدارة العامة للاستراتجية والمعلومات إلى ضرورة تضمين القوات النظامية (الجيش، الشرطة، والأمن) والمجلس الطبي السوداني ومجلس التخصصات الطبية والمنظمات العالمية ورفعها إلى جهات الاختصاص لحصر الكوادر العاملة بداخلها لتوفير اللقاح للتحصين  ضد فايروس كورونا.

فيما أكد الأستاذ جمال مدير إدارة التحصين بالوزارة أن المراكز الصحية والمحليات سوف تبدأ بتطعيم كودارها في الأيام القليلة القادمة.

وأشارت الأستاذة نجوى عبد القيوم ممثلة إدارة المستشفيات ورئيس قسم الإحصاء والسجلات الطبية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم إلى أن الإدارة قامت بتجهيز 16مستشفاً للبدء في تطعيم كودارها بالتنسيق مع إدارة التحصين بالوزارة، فيما أكملت الإدارات التابعة للطب العلاجي حصر كودارها بنسبة 100٪، إضافة إلى إدارة الرعاية الصحية الأولية وإدارة الطب الوقائي التي قامت بحصر كوادرها أيضا بنسبة 100 ٪

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”