X

تدشين نفرة إكمال مستشفى شبونة التخصصي بجنوب الجزيرة

مدني 21 -3- 2021م (سونا)  – أشاد الدكتور أحمد المصطفى محمد شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم صباح اليوم الأحد على شرف تدشين نفرة إكمال منشآت مستشفى الرحمة التخصصي بقرية شبونة عمر بمحلية جنوب الجزيرة بجهود أبناء المنطقة في تشييد المستشفى، مؤكداً مساندة وزارتة لهذة المبادرات التي من شأنها أن تدفع بالعمل الصحي وتخفيف الضغط عن كاهل المؤسسات الصحية الكبرى  بالولاية.

من جانبه اكد الأستاذ بابكر أحمد البشير رئيس لجنة الخدمات والتغيير بالمنطقة رئيس لجنة إنشاء المستشفى ا،هتمام أهالي المنطقة والمناطق المجاورة بإكمال مباني المستشفى، داعياً الوزارة لتوفير الكوادر والأجهزة والمعدات الطبية اللازمة.

فيما أشارالأستاذ نور الدين محمد إبراهيم منسق القرى بالمنطقة إلى أهمية الموقع الجغرافي للمستشفى وإمكانيتة لتقديم الخدمات الطبية على أوسع نطاق.

 وأعلن الأستاذ دفع الله محمد دفع الله الأمين العام للجنة المستشفى أن تاريخ إنشاء المبنى يعود للعام 2018م بكلفة فاقت 90 مليون جنيه من الجهد الشعبي الخالص لتغطية أكثر من 20 قريةً ، موضحاً أن التخطيط  الهندسي للمبنى يحتوي على ثلاثة طوابق سيتم إكمالها خلال الفترة القادمة.

 على صعيد آخر تفقد مدير عام وزارة الصحة مستشفى شبونة عبد الفضيل الريفي بمحلية جنوب الجزيرة ، حيث إطمأن على سير العمل في جميع الأقسام ووقف على العقبات التي تعترض الأداء في إعادة تأهيل المبنى ونقص الأجهزة والمعدات الطبية وخدمات المياة والصرف الصحي ونقص الكوادر العاملة .

 من جانبه ثمن المدير العام الجهود الشعبية في دعم المستشفى، مشيراً لضرورة  تقوية النظام الصحي على المستوى الأول وتوطين العلاج بالداخل موجهاً برفع تصور بإحتياجات العمل والتنسيق مع الجهات ذات الصلة  لتأهيل المبنى وتفعيل مجلس الأمناء والتعاون مع الصندوق القومي للتأمين الصحي لتوفير الخدمات الطبية .

 دكتور فخر الدين على يس مدير الإدارة العامة للطب العلاجي أعلن  الإلتزام بتذليل معوقات العمل وتوفير كافة المعينات لدفع الخدمات الصحية بالمنطقة. 

 إلى ذلك أشارت دكتورة رباب صديق مدير الإدارة العامة للتخطيط والتنمية لأهمية الموقع الجغرافي للمستشفى واستيعابه لاعداد كبيرة من المواطنين من المحلية والمحليات المجاورة  ولفتت لضرورة الدعم الشعبي في ترقية الخدمات الصحية، مؤكدة اهتمام الوزارة بتوفير معينات العمل اللازمة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”