X

السفير الألماني يطلع على خطة شمال دارفور لحماية المدنيين

الفاشر 21-3-2021م (سونا)  – أشاد الأمين العام لحكومة الولاية ممثل والي الولاية الحافظ بخيت محمد بمستوى  العلاقات القائمة بين السودان وألمانيا والتي قال إنها تشهد رسوخاً وتطَوراً نحو الامام من أجل تحقيق المصالح المشتركة للشعبين، مستعرضاً حزمة من مشروعات واولويات حكومة الولاية للمرحلة المقبلة .

وأعرب عن أمله  أن يتم دعمها عبر الوكالة الألمانية للتنمية، مشيراً إلى أن تلك  المشروعات والأولويات ترتكز على بناء السلام وتعزيز الاستقرار وإقامة مشروعات لسبل كسب العيش وبناء قدرات الشباب والمرأة عبر تكثيف برامج التدريب المهني.

 وأكد الوالي في التنوير الذي قدمه  بالأمانة العامة لحكومة الولاية بالفاشر للسفير الألماني بالخرطوم توماس تريستيغن الذي وصل الولاية اليوم ، أن  الأوضاع الأمنية بالولاية باتت تشهد استقرارا تاما  بعد التوقيع على اتفاقية “سلام السودان”  بجوبا  .

وجدد التزام حكومة الولاية  بتنفيذ الخطة الخاصة بحماية المدنين بعد خروج بعثة اليوناميد التي انتهت ولايتها في دارفور ديسمبر الماضي وذلك بالاعتماد على قوة الحماية الوطنية المشتركة  التي سيتم تشكيلها من القوات  الحكومية وقوات الحركات الموقعة على اتفاقية جوبا للسلام.
من جانبة أشاد السفير الألماني بالخرطوم بالعلاقات الأزلية بين الشعبين ، مؤكداً استمرار ألمانيا في دعم جهود السودان نحو  تعزيز الاستقرار وبناء السلام المستدام  من خلال القوة الوطنية المشتركة المناط  بها حماية المدنيين علاوة على المساعدة في توفير الاحتياجات والأولويات للمرحلة القادمة.
ويتضمن برنامج السفير الألماني بمدينة الفاشر الوقوف  على سير العمل في المشروعات التي تنفذها الوكالة الالمانية للتنمية في عدد من  محليات الولاية ، كما سيلتقي السفير الألماني مسؤولي القطاعات الحكومية  الخدمية بالولاية  لتقييم الاحتياجات وتحديد اولويات الولاية للمرحلة المقبلة .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”