X

بدء أعمال الملتقى التنسيقي لوزراء الشباب والرياضة

الخرطوم 21-3-2021م (سونا)- انطلقت اليوم الأحد أعمال الملتقى التنسيقي لوزراء وأمناء الشباب والرياضة والمديرين العامين بالولايات ، بالأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية  بحضور ممثل رئيس مجلس الوزراء  وزير التنمية الاجتماعية  الأستاذ أحمد آدم بخيت وممثلو17 ولايةً وعدد من الإتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية السودانية.   

 وأبتدر وزير الشباب والرياضة الدكتور يوسف آدم الضي لدى مخاطبته اللقاء  حديثه بالتهنئة بعيد الأم  وقال في ظل ثورة ديسمبر لا بد من تهنئة كل أم قدمت فلذة كبدها  فداء للوطن وساهمت في تربية النشء وهي ترفل في ثوب عز الوطن والثورة.

وقال وزيرالشباب والرياضة نتطلع لدور بارز وطليعي للشباب ولعصر جديد  شراكة مع الولايات، مؤكداً أن وزارة الشباب والرياضة رأس الرمح في حركة التغيير بانفتاحها نحو المجتمع الرياضي والشبابي والتعامل مع  المؤسسات كافة في المجالات كافة .

وأضاف أن الوزارة عانت في وقت سابق من التمكين السياسي وغياب الخطط والاستراتيجيات  واليوم نلتقي لنقف معاً على السلبيات وبدء رحلة من الإصلاح والإتفاق على أولويات الحكومة الخمسة وملء الفراغ والتنسيق مع الولايات كل في إطار مسؤولياته . 

وأبدى الضي ثقته في استلهام روح الشباب والكنداكات لرسم ملامح مستقبل أفضل للبلاد وفي بناء من المؤسسية والاهتمام ببنية تحتية صالحة.

من جانبه عدد ممثل الولايات الأستاذ محمد الجاك مشاكل الوزارات والأمانات في الولايات والمتمثلة في التدريب والتأهيل ومعينات العمل وبناء قدرات الشباب والاهتمام بإشراك الشباب والمسح الشبابي بتوفير قاعدة بيانات وبناء شراكات مع المنظمات وتفعيل دعم الأنشطة الشبابية والرياضية وتوحيد مسمى الشباب والرياضة بالولايات.  

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”