جاويش أوغلو: ننتظر من الاتحاد الأوروبي دعمنا في مكافحة الإرهاب



ترك برس

طالب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي بتقديم مزيد من الدعم لبلاده في محاربة الإرهاب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة مع مفوضة الأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، والمفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان، على هامش اجتماع الحوار السياسي التركي الأوروبي.

وأضاف جاويش أوغلو،  أن تركيا ودول الاتحاد الأوروبي، تعرضت خلال الأعوام الماضية لهجمات إرهابية.

وأوضح أن تعاون أنقرة والاتحاد الأوروبي فيما يخص “مكافحة المقاتلين الأجانب والعوامل التي تُغذي الإرهاب في المنطقة، سيكون لصالح الطرفين.”

ولفت الوزير التركي إلى أنه: “من العبث قيام الاتحاد الأوروبي بالدفاع عن أشخاص قاموا بمحاولة للإطاحة بالحكومة المنتخبة في تركيا، ووصفهم بأنهم منظمة مدنية”، في إشارة إلى أعضاء منظمة “فتح الله غولن الإرهابية”.

وجدد تأكيده على أن تركيا تسعى للحصول على العضوية التامة في الاتحاد الأوروبي، داعيا إلى عدم اختلاق عراقيل سياسية أمام تركيا في هذا الخصوص.

ونوه إلى أن العراقيل السياسية التي توضع أمام محاولات تركيا للانضمام إلى الاتحاد، تعد عراقيل في وجه نمو الاتحاد ورخائه واستقراره السياسي.

ولفت إلى أن اجتماع الحوار السياسي بين أنقرة والاتحاد يعقد بهدف تقييم العلاقات بين الجانبين، وتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والأمنية والسياسات الخارجية.

اترك رد