X

100 مليون جنيه تكلفة برامج رمضان لديوان الزكاة بشيكان

الأبيض 21-3-2021م (سونا) – أعلن الأستاذ فيصل حسين إبراهيم مدير ديوان الزكاة بمحلية شيكان بولاية شمال كردفان اكتمال الترتيبات لبرنامج شهر رمضان بتكلفة 100 مليون جنيه والذي يستهدف الشرائح الفقيرة كافة بمناطق المحلية المختلفة.

وأوضح مدير ديوان الزكاة بالمحلية في تصريح لـ(سونا) أن برنامج رمضان يتضمن توزيع 10 ألف من كيس الصائم وإطلاق سراح عدداً من النزلاء بسجن الأبيض من أصحاب الغرامات الشرعية علاوة على تفقد الأسر المتعففة ودعمهم وتقديم الدعم لخلاوى القرآن الكريم المنتشرة بمناطق المحلية المختلفة.

وقال إن برامج رمضان هي من البرامج الراتبة التي ينفذها الديوان كل عام بمختلف أنحاء السودان وأضاف أن تنفيذ هذه البرامج يأتي ضمن اهتمامات الديوان الرامية للاهتمام بشريحة الفقراء والمساكين بمناطق المحلية كافة.

وأشار مدير ديوان الزكاة بالمحلية إلى أنه قام بتنفيذ العديد من المشروعات والبرامج التكافلية لخدمة الفقراء بالمحلية خلال الفترة الماضية بجانب المشروعات والتدخلات المختلفة للديوان لتحقيق الربط المالي للعام 2020م  والأنشطة الزكوية المختلفة.

 وأكد فيصل أن برنامج رمضان سيتم توزيعه عبر لجان الزكاة التي تقع عليها مسؤولية كبيرة في اختيار المستفيدين دون محاباة أومجاملة واستعرض عدداً من الخطط والبرامج المراد إنفاذها في الفترة القادمة والتي تولي جل الاهتمام  لخدمة الشرائح المختلفة بالمحلية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”