X

الصحة بشمال دارفور  تجدد أهمية المضي في الاجراءات الاحترازية

 

الفاشر في ٢٠/٣/٢٠٢١م (سونا) جدد الاجتماع الموسع لمديري عموم المستشفيات بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور والذي انعقد اليوم بمقر وزارة الصحة برئاسة المدير العام للوزارة الدكتور مجتبي التجاني يوسف جدد ضرورة المضي في تشديد وتفعيل الاجراءات الاحترازية للتصدي للأزياد المطرد في حالات الإصابة بجائحة  كورونا الموجة الثانية بخاصة في  المستشفيات الحكومية والخاصة.
وقرر الاجتماع ضرورة الاستمرار في التطبيق الصارم لتلك الاشتراطات وسط المرضي ومرافقيهم بخاصة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، وغيرها من اشتراطات الوقاية من كورونا. و أعلن المدير العام لوزارة الصحة التزام  وزارته بتوفير المستهلكات الطبية اللازمة لتنفيذ تلك الاشتراطات بجانب الالتزام بعقد اجتماعات دورية راتبة مع إدارات المستشفيات لمتابعة الموقف. 
من جهة ثانية وقف المدير العام لوزارة الصحة علي سير العمل بالمستشفي التخصصي للاطفال بالفاشر  و عقد اجتماعاً مع الاطباء العاملين بالمستشفي برئاسة الدكتور خالد ابراهيم الزبير مدير عام مستشفي الاطفال. مشيدا بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الكوادر العاملة بالمستشفى برغم  النقص الحاد في عدد الأطباء العمومي والكوادر الطبية المساعدة مع التزايد المضطر في اعداد  المرضي بالمستشفى بسبب دخول فصل الصيف ، ووعد المدير العام لوزارة الصحة بالسعي لسد النقص في اعداد الكوادر البشرية  وتحسين بيئة العمل في الجوانب التشغيلية .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”