X

تدشين برنامج المنحة المدرسية  بولاية شمال كردفان

الابيض 20-3-2021(سونا) – دشنت وزارة التربية والتوجيه بشمال كردفان اليوم بقاعة المدنية الرياضية المنحة المدرسية الذي ينتظم كافة ولايات البلاد  بدعم من  صندوق الشراكة العالمية لدعم التعليم في السودان .

وأكد الأستاذ  محمد مضوي ممثل حكومة شمال كردفان دعم ومسانده حكومة الولاية لوزارة التربية والتوجيه من أجل تحقيق مجانية التعليم بالولاية الحفاظ على تعليم الاساس الى جانب السعي  لتحقيق تنمية مستدامة بالولاية  من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لمدارس الأساس .

واشاد بجهود البنك الدولي على هذه المنحة من اجل دعم التعليم ورحب الاستاذ عبد الواحد حمد النيل المدير العام لوزارة التربية و التوجيه بشمال كردفان بالوفد الزائر للولاية وامتدح  دور وزارة التربية الاتحادية في إنفاذ برنامج المنح المدرسية  وسعيها الجاد لعودة مجانية التعليم الاساسي بالسودان بغية تطوير التعليم واعتبره خطوة متقدمة في برنامج مجانية التعليم بالبلادوقال إن المنحه تعد البداية للمجانيه التعليم.

من جانبه ابان الأستاذ هاشم حمزة ممثل الوفد الاتحادي برنامج المنح المدرسية يهدف إلى مجانية التعليم الاساسي بالسودان من

 اجل تطويره والنهوض به وأضاف أن التعليم من اهم أعمدة بناء الدول المتقدمة مبينا أن المنحة تستهدف اكثر من 16 ألف مدرسة بالسودان

 وقال انه يعول كثيرا على هذه المنح لاحداث نقلة نوعية في مجال التعليم الاساسي بالسودان داعيا الجميع إلى ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لنهضة التعليم بالولاية معلناً ان هناك منحة اخرى لمجابهة كورونا وتستهدف كافة مدراس السودان.

.الاستاذ سليمان الحاج مدير تعليم الاساس بالولاية استعرض المراحل التي شهدتها تنفيذ المنحة

المدير القطري للمنحه اوضح ان هذه المنحة احدي المشاريع. التي تولي جل الاهتمام بتمويل التعليم واكد على اهمية تقديم الدولة للتعليم  داعيا إلى  توفير البيانات الصحية من اجل تقديم الدعم للتعليم وتم توزيع المنحة على مدراس المحلية المختلفة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”