X

حكومة شمال كردفان توقع عقدا لتوريد طلمبات لمياه الشرب

 الابيض20-3-2021(سونا)-وقع والي شمال كردفان الأستاذ خالد مصطفي ادم عقدا لتوريد طلمبات لمياه الشرب مع شركة لابا الإيطالية الذي وقع إنابة عنها  د. مبشر الرشيد وكيل الشركة بالسودان شركة أردكس للحلول المتكاملة.
وقال مبشر في تصريحات له عقب التوقيع أن التوقيع جاء في إطار أن الولاية تندرج سياستها في إيجاد الحلول النهائية لمشكلة المياه ومشاكل الطلمبات التي كانت تستخدم في الماضي مشيرا أن الشركة الإيطالية ستقوم بتوفير كافة الضمانات لمدة عام مع توفير قطع الغيار والصيانة والتدريب.

وأوضح أن الولاية بهذه المواصفات تنتهج أسلوبا جديدا في عملية توريد المنتجات للبنية التحتية قائلا أن المشكلة الأساسية في تدني خدمات المياه بالولاية يرجع في المقام الأول إلي رداءة أنواع الطلمبات التي تم تركيبها خلال الفترة الماضية التي كان ينتهج فيها النظام السابق بإعطاء عقودات التوريد لجماعة وشركات معينة لم يكن همها الجودة ومطابقة المواصفات العالمية وإنما تمركز همهم في عملية الحصول علي أرباح طائلة مقابل تقديم خدمات سيئة .

وابان أن عهد ثورة ديسمبر المجيدة جاء ليوقف كل هذه الممارسات غير القانونية التي أضرت بمواطن الولاية الذي مازال يشكو من سوء ورداءة خدمات المياه في جميع مناطق الولاية وقال إن هذا التوقيع يعتبر خطوة شجاعة من والي الولاية.

الأستاذ خالد مصطفي قال  أنها تأتي من ضمن خططه  الرامية للعمل علي ايقاف العقود التي منحت بالتسوية والعلاقات الخاصة في مجال توريد مواد البنية التحتية ومن بينها شبكات وطلمبات المياه .

وقال إن هذه المرحلة فجر جديد لبداية شراكة قوية بين الشركة والولاية لوضع المواصفات والجودة كمعيار أساسي لجميع الخدمات التي سوف يتمتع بها المواطن بالولاية هذا ووجد التوقيع ارتياحا واسعا من مواطني وفعاليات الولاية باعتباره أحد الحلول لمشكلة المياه..

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”