ثقافي / جامعة الفيصل تقيم معرض " احمِ جلدك ليحميك "

الرياض 14 ربيع الأول الموافق 22 نوفمبر 2018 م واس
أقامت جامعة الفيصل بالتعاون مع كلية الطب بالجامعة، مساء اليوم، معرض الجلدية تحت عنوان \” احمِ جلدك ليحميك \” للتوعية بالأمراض الجلدية وكيفية المحافظة على البشرة الصحية، ويستمر لمدة يومين بمقر الجامعة بالرياض.
وأوضحت رئيسة قسم علم الأمراض بجامعة الفيصل رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض الدكتورة أحلام الشدوخي أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو تنمية روح الخدمة الاجتماعية والتحفيز على العمل التطوعي عند طلاب الطب بالجامعة (أطباء المستقبل) واستخراج الطاقات الإدارية والتخطيطية والتفاعلية والتعليمية والعلمية من خلال تنظيمهم لهذا المعرض والتعامل مباشرة مع زواره.
وبينت أن هذا المعرض المتخصص بالأمراض الجلدية هو معرض تثقيفي توعوي لجميع أفراد المجتمع بجميع فئاتهم العمرية ، مؤكدة أن التوعية والتثقيف يحدان من عبء الأمراض المستعصية، مشيرة إلى أن المعرض الصحي ، يصاحبه معرض فني بعنوان (جلدي هويتي) لربط العلم بالفن والإبداع حيث يمثل الجلد الحدود بين الأنا والمجتمع الخارجي.
ولفتت الدكتورة الشدوخي إلى أن معرض (جلدي هويتي) أقيم لعرض أعمال شاركت بمسابقة نظمت للفنانين التشكيليين، وقام على تحكيمها الجمعية السعودية للفن والتصميم، مشيرة إلى أن الجائزة أعطيت لأفضل 3 أعمال ، حيث تضمن المعرض قرابة 60 عملًا فنيًّا.
وتضمن المعرض أركان تعليمية ، حيث شرح الطلاب عن الأمراض الجلدية للزوار ، كما تضمن أركانًا لإضفاء أجواء ترفيهية للعائلات، إضافة إلى أركان للاستشارات الطبية يقوم عليها استشاريون مختصون بالأمراض الجلدية لتوجيه الحالات المرضية بما يناسبها، كما شارك في المعرض عيادات مختصة بالأمراض الجلدية إضافة إلى جمعية البهاق الخيرية (فأل) للتعريف بالجمعية وخدماتها.
//انتهى//
22:42ت م
0304

اترك رد