X

إنطلاق البرنامج التدريبي للجان الزكاة بشمال كردفان

الابيض   20 – 3- 2021 (سونا )-خاطب الأستاذ مرغني يوسف زاكي الدين  ممثل حكومة شمال كردفان صباح اليوم بقاعة المشير سوار الذهب بأمانة الحكومة بالأبيض إنطلاق  البرنامج التدريبي للجان الزكاة القاعدية والذي يستهدف 14 الف و160عضواً موزعين علي 2 الف و 36 لجنة في محليات الولاية
مؤكداً علي أهمية التدريب لإكتساب المفاهيم الجديدة لدور الزكاة في المجتمع ،داعيا للعمل بشفافية لإختيار الاسر الفقيرة المستحقة لتحقيق الأهداف المنشودة تجاه خدمة المجتمع .
 وأشار إلى دور الزكاة في تمليك المشاريع الإنتاجية والمشاريع الجماعية للمستهدفين بالزكاة من اجل إحداث التغيير الإقتصادي والإجتماعي وبعض المفاهيم المرتبطة بالزكاة والإسهام في تخفيف الضائقة المعيشية.
من جانبه أكد مولانا ادم بشر ابراهيم أمين ديوان الزكاة بالولاية علي أهمية تدريب لجان الزكاة القاعدية لصقل المهارات والخبرات لخدمة المواطن .
 وشدد علي ضرورة الإلتزام بشعارات الزكاة في تحقيق العدالة والشفافية والوضوح في إعداد القوائم الحقيقية للأسر المتعففة والفقراء والأيتام والأرامل موضحا ان الدورات التدريبية ستتواصل بكافة محليات الولاية المختلفة  .

الاستاذة عفاف بانقا مدير قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الصحة بالولاية  أوضحت ان الزكاة بالولاية هي أكثر مؤسسة داعمة للفقراء والمساكين،مشيرة الي  أن المشروعات والبرامج التي نفذتها أمانة الزكاة بالولاية قد ساهمت كثيرا في خدمة الفقراء والمساكين بكافة مناطق الولاية المختلفة .
فيما تعهد السيد فيصل حسين ابراهيم مدير ديوان الزكاة بمحلية شيكان بتحسين عمل الزكاة في المجتمع ،مؤكدا  أن إستراتيجية الزكاة للمرحلة المقبلة ترمي للوصول للمستهدفين في منازلهم وذلك عبر لجان الزكاة القاعدية وتعزيز رسالة الزكاة في المجتمع مشددا على أهمية لجان الزكاة القاعدية بالمحلية في مساعدة الديوان في العمل الزكوي .
وتشير سونا الي انه سيتم تقديم عدد من أوراق العمل في تطوير اللجان القاعدية وصفات العاملين عليها إضافة لأوراق  عمل في إستراتيجية جباية الزكاة ولائحة لجان الزكاة القاعدية والتطور التشريعي للزكاة والجبايه والمصارف  وأداء أعضاء لجان الزكاة القاعدية القسم إيذانا بتحمل المسؤلية خلال الفترة المقبلة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”