X

رئيس الأولمبية الدولية يشكر البرهان على تدخله العاجل وحل الأزمة

الخرطوم 19-3-2021 (سونا)- بعث رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ برسالة الى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، تقدم فيها بجزيل شكره على تدخله العاجل  لحل أزمة اللجنة الأولمبية السودانية وعودة مقرها.

وقال باخ “بدعمكم فإن التعاون بين اللجنة الأولمبية السودانية والسلطات الحكومية يمكن تعزيزه لتطوير شراكة مثمرة لمصلحة الرياضة والرياضيين”.

وأكد باخ من خلال رسالته ان اللجنة الأولمبية يمكن أن تساهم مع الدولة في نشر السلام في السودان من خلال الرياضة عبر مبادرات تتم بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية السودانية.

وفيما يلي تورد (سونا) نص الخطاب :
صاحب السعادة
الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
رئيس مجلس السيادة الانتقالي
جمهورية السودان

لوزان 17 مارس 2021

صاحب السعادة،

بالإشارة إلى خطابي لكم بتاريخ 12 مارس 2021 بخصوص ماحدث باللجنة الأولمبية السودانية، فإنه قد تمت إفادتي بأن المباني تم إخلاؤها وأعادتها بسلام للجنة الأولمبية السودانية.

أرجو أن تسمحوا لي بالتعبير عن خالص شكري وامتناني لتدخلكم العاجل لمعالجة هذا الوضع بسلاسة وودية.

اللجنة الأولمبية السودانية يمكنها الآن استئناف أنشطتها، وأنا أثق بأنه ومع دعمكم، فإن التعاون بين اللجنة الأولمبية السودانية والسلطات الحكومية يمكن تعزيزه وذلك لتطوير شراكة مثمرة لمصلحة الرياضة والرياضيين. كما تعلمون، يمكن للجنة الأولمبية السودانية أيضا أن تساهم بشكل عظيم في مجهوداتكم المستمرة لتعزيز ونشر السلام في البلاد باستخدام الرياضة والحركة الأولمبية كوسيلة، وذلك كما تم في السابق عبر مبادرات مختلفة تم تنسيقها مع اللجنة الأولمبية السودانية.

لك الشكر على تعاونك المقدر جداً وأرجو أن تقبل، صاحب السعادة، التأكيد على فائق احترامي وتقديري الشخصي.

مخلصكم،

توماس باخ

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”