X

شمال كردفان تستهدف زراعة (8) مليون فدان للموسم الزراعي 2021

الابيض 19-3-2021 (سونا)- اكد الدكتور إدريس موسى آدم عمر المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان استعداد الولاية للموسم الزراعي للعام الحالي الذي يستهدف زراعة  حوالي 8 مليون فدان .

وقال دكتور ادريس في تصريح لـ(سونا) انه سيتم اضافة مليون فدان تزرع عن طريق الري المحوري بالمناطق الشمالية للولاية

وانه تم وضع العديد من الخطط والبرامج المراد انفاذها في اطار الاستعدادات والترتيبات الفنية والإدارية واللوجستية لمقابلة الموسم الزراعي للعام الحالي .

وأشار إلى أن الوزارة تعمل جاهدة في رفع معدلات الانتاجية من المحاصيل الزراعية الغذائية والنقدية خاصة محصول الذرة وذلك من أجل تحقيق الآمن الغذائي لمواطني الولاية، مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه الولاية في تعزيز جانب الأمن الغذائي الوطني والتنمية الاقتصادية، واشار الى المساحات الواسعه التي تتمتع بها الولاية للاستخدام الزراعي والحيواني .

وابان أنه يتم تكوين لجنة عليا بالولاية وأخرى بالمحليات والإداريات لانجاح الموسم الزراعي تضم كافة الجهات ذات الصلة مهمتها رصد ومتابعة مدخلات الانتاج للموسم الزراعي المقبل، واشار إلى اختيار الولاية لمبادرة مشروع الادريسي والتي تهدف لتحقيق التنمية وتأمين الغذاء ومعالجة آثار الجفاف وتنمية الموارد الطبيعية كعمل استراتيجي قومي يُعني بالتنمية وتستهدف محليتي سودري وجبره الشيخ.

وأوضح دكتور إدريس ان قيام البورصة الالكترونية تحد من دور الوسطاء وتدفع لمزيد من الانتاج وتُعد مكسباً للمنتجين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”