X

محلية قيسان تستضيف اجتماع ديوان الزكاة بالمحليات

قيسان 19-3-2021 (سونا)- احتضنت محلية قيسان بحاضرتها قيسان اجتماع ديوان الزكاة بالمحليات ومدراء ادارات التخطيط بالديوان .
واكد الأستاذ فيصل حسن آدم امين ديوان الزكاة بولاية النيل الأزرق لدى مخاطبته صباح اليوم احتفال الديوان بتمليك فقراء المحلية مشروعات انتاجية في اطار الوثبة ان الامن والاستقرار الذي تعيشه المحلية دفع بالديوان لعقد اجتماعاته على مستوى المحليات بحاضرة المحلية، مؤكدا ان المحلية تعيش الان اجواء السلام وان رغبة المواطنين الاستفادة من المشروعات الزكوية التي تسهم في الاستقرار ودعم الاقتصاد بألولاية. 

وأضاف ان الديوان قدم مشروعات لدعم استقرار العائدين وادماجهم في المجتمع بعد أن تم تحديد احتياجاتهم الى جانب اسناد خدمات المياه والصحة والتعليم، واضاف أن الزكاة دعمت المدارس والمستشفيات والخلاوى بالعديد من المشروعات المهمة ويخطط لإقامة زواج جماعي والمساهمة في إعمار المساجد بالفرش والانارة بالطاقة وتوفير المصاحف .
 وأضاف أن دور لجان الزكاة القاعدية لاينحصر في عمل المصارف فقط انما ستلعب ادوار مهمة في الجباية وتوفير معلومات للديوان في هذا المجال وستكون عينا للديوان في المجتمع قاطعا بان الديوان لن يعتمد اي كشوفات للصرف الا برفعها عبر لجان الزكاة القاعدية.

وأكد الامين ان الزكاة محمية ومحصنة بموجب التشريع الرباني والسنة النبوية وهي الركن العملي الثاني في الإسلام والركن الإقتصادي الأول .
وقال  الأستاذ امير عيسى زايد المدير التنفيذي لمحلية قيسان أن استضافة المحلية لفعاليات ديوان الزكاة باداراته لعدة ايام مثل  حراكا واعطى اشارات ايجابية باستقرار المحلية وانتشار الامن في ربوعها .
وعدد زايد البرامج التي نفذها ديوان الزكاة خلال أسبوع بالمحلية التي تمثلت في َمخيم العيون وإقامة دورة تدريبية للجان الزكاة  القاعدية وتمليك مشروعات وختان الاطفال .
واضاف إن هذه المشروعات تأتي دعما لاحتياجات وبرامج المحلية موضحا أن هنالك اكثر من الفي أسرة من العائدين تحتاج إلى الدعم وطالب المعتمد الديوان مواصلة  اسناد الصحة والتعليم مثمنا دور الديوان في دعم العائدين واستقرارهم واكد على أهمية  دعم الإنتاج والاستثمار بالمحلية .
 وأوضح الأستاذ ياسر السر رمضان مدير ديوان الزكاة بمحلية قيسان ان الديوان درج على إقامة برامج دعم ألفقراء وتمليك المشروعات سنويا عبر وثبات متعدده خلال العام مؤكدا على تواصل العمل من أجل الخروج من دائرة الفقر وادماج العائدين واستقرارهم ليصحبوا منتجين مقدما شكره لدافعي الزكاة بالمحلية وللجهات الامنية المتمثلة في قائد المنطقة العسكرية ولمدير الشرطة ومدير جهاز الامن والمخابرات بالمحلية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”