X

رئيس الوزراء يشيد بإنعقاد الملتقى الأول للسادة ولاة الولايات

  الخرطوم 18-3-2021(سونا)- أشاد دكتورعبد الله حمدوك رئيس الوزراء بانعقاد الملتقى الاول للسادة ولاة الولايات باعتباره عمل يجسد التجرية الديمقراطية بالنسبة للناس ويطرح قضايا هامة في التفاعل بين المركز والولايات  ويبرز ضرورة التنمية كفاعلية تسهم في عملية الاستقرار .

واشارالى أن الملتقى الذي إختتم أعماله اليوم بعد إنعقاد فعالياته على مدى يومين ورفع توصياته أن الملتقى يعبرعن ممارسة حقيقية لتجربة الحكم الفدرالي بشكل فعلي بعيدا عن المسميات الشكلية الجامدة التي كانت تمارس سابقا تحت مقولات جوفاء على نحو ” مقولة تقصير الظل الاداري” التي لم تكن تمت لواقع الممارسة بصلة.

واشار الى نجاح وزارة الحكم الإتحادي في تنظيم الملتقى مشيرا الى  ان الحكم المحلي الولائي يشكل احدى التحديات التي تسعى الحكومة الانتقالية للعمل على انجاح تجربته وذلك لاشراك المواطنين في صنع القرارات عبر مشاركة حقيقية في تجربة الحكم  وخوض التجربة الفعلية لذلك بكل تعقيداتها وما يعترضها من اشكالات .

وفي معرض رده على طرح الولاة لقضايا ولاياتهم قال دكتور حمدوك انهم سيبحثون مسألة معسكر كلمة في إطار اليونيتامس خاصة وانها قوات ذات بعد دولي دون ان تترك عملية المعالجة اثار ذات مردود سلبي على السودان وكان والي  ولاية شمال دار فور قد عبر عن قلقه من  استمرار وضع معسكر كلمة دون ايجاد معالجة لوضعه الامني بشكل جذري .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”