X

حماية المستهلك : مشروع إلكتروني للحصول على السلع

الخرطوم 18-3-2021 (سونا) –  عقد الجهاز القومي لحماية المستهلك  اجتماعا  اليوم مع وزير التجارة و التموين الاستاذ علي جدو بالوزارة  وضم الاجتماع رئيس الجهاز دكتور نصرالدين شلقامي و الأمين العام اللواء نصرالدين صالح.

واستعرضت قيادة الجهاز القومي لحماية المستهلك التعريف بالجهاز و العقبات التي تعترض مهامه بالإضافة للمرحلة التي وصلها الجهاز في الوقت الحالي  حيث انه في طور التأسيس، وأمن الاجتماع على  اتفاق الجانبان على تواجد الجهاز في كل نقاط وزارة التجارة في كل الولايات، بالإضافة لإنتداب موظفين من وزارة التجارة للعمل بالجهاز .

ووعد وزير التجارة والتموين الاستاذ علي جدو بتذليل العقبات التي تواجه الجهاز القومي لحماية المستهلك بدءا بتوفير المقر و معينات العمل و وسائل الحركة، كما سيعمل على تحديد لقاء مع رئيس الوزراء دكتورعبدالله حمدوك.

 وقال اللواء نصرالدين صالح الأمين العام للجهاز القومي لحماية المستهلك في تصريح إعلامي  أن الاجتماع ناقش الدور المرجو من الجهاز خاصة فيما يتعلق بمعاش الناس والارتفاع الجنوني في الأسعار بالإضافة لضمان جودة السلع و الخدمات و مطابقتها للمواصفات مع ضرورة مراجعة الاشتراطات الصحية.

وقال اللواء نصر الدين أن الجهاز دعا الوزير لتبني مشروع بطاقة الأسر الإلكترونية للحصول على السلع لما تحققه من ضمان وصول الخدمة لأصحابها واستفادة المستحقين من الدعم المقدم من الدولة، مؤكدا أن المشروع يوفر 40% من الدعم الذي تقدمه وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي حيث يمكن الاستفادة من المبلغ الموفر في جوانب أخرى كما أن المشروع مطبق في عدد من الدول.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”