X

وزير الثروة الحيوانية والسمكية يلتقي السفير السعودي بالخرطوم

الخرطوم 18-3-2021(سونا )-أكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي أهمية التعاون المشترك والتنسيق المحكم بين السودان والمملكة العربية السعودية فى مجالات الثروة الحيوانية كافة وذلك لمنفعة البلدين.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم السفيرعلى بن حسن بن جعفر سفيرالمملكة العربية السعودية لدى السودان بحضور وكيل الوزارة د. أمال الماحي المكلفة، ومدير المحاجر وعدد من المختصين بالوزارة.

وبحث الاجتماع كل مايخص الصادروفق الاشتراطات الصحية الموقعة بين البلدين لضمان عملية إنسياب الصادر إضافة إلى تفعيل عمل اللجنة الفنية بين البلدين فى مجال إنسياب صادرالثروة الحيوانية و التعاون في مجال المعامل وتشخيص الأمراض وأجهزة الكواشف والبحوث العلمية بالإضافة للإستفادة من تربية الأسماك والاستزاع السمكي.

وأكد الوزيرجاهزية وزارته لتوفير إحتياجات المملكة العربية السعودية من المواشي الحية واللحوم المذبوحة.

وقال إن أبواب السودان مفتوحة للإستثمار في كل مجالات الثروة الحيوانية مشيراإلى فتح أسواق جديدة للاستثماربسلطنة عُمان وقطر، داعيا إلى أهمية التعاون في مجال الأسماك وذلك لنقل التجربة للبحرالأحمر حتى تسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه أكد السفير السعودي على بن جعفرعلى أهمية التعاون المثمر والتنسيق بين البلدين في كافة مجالات الثروة الحيوانية وإعادة تفعيل عمل اللجنة الفنية المشتركة في مجال البحوث والمسالخ والأسماك و التدريب وبناء القدرات ممايساهم في تنمية قطاع الثروة الحيوانية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”