X

تدشين مشروع السودان للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.بالقضارف

القضارف 18-3-2021 (سونا)- انعقدت بقاعة أمانة حكومة ولاية القضارف اليوم الورشة الاستهلالية لتدشين مشروع السودان للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية. و أكد الأستاذ محمد أحمد أمين عام حكومة الولاية ممثل الوالي لدى مخاطبته الورشة أهمية الغابات والمحافظة عليها من القطع الجائر .

وقال أن مشروع السودان للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية يعد من المشروعات التنموية المهمة لأحداث التغيير الايجابي في مجال الموارد الطبيعية مؤكداً دعم حكومة الولاية لإنجاح المشروع.

  فيما عددت المدير العام لوزارة الإنتاج و الموارد الاقصادية بالولاية فوائد المشروع للولاية المجتمعات المستهدفة بمحلية ريفي وسط القضارف البالغ 6 قرى. وأكدت العمل لتفعيل القوانين للمحافظة على الغابات والموارد الطبيعية بالولاية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة مشيرةً إلى تميز الولاية في مجال الأحزمة الشجرية .

  من جهته أوضح الأستاذ عثمان عمر عبدالله مدير الهيئة القومية للغابات ممثل شركاء المشروع على المستوى القومي توفير 5.9 مليون دولار للمرحلة الثالثة للمشروع التي تستهدف ولايتي القضارف الخرطوم، و أشار إلى ضرورة وقف الاعتداءات على الغابات ومنع الزراعة داخل الغابات واستعرض الجهود المبذولة لتطوير حزام الصمغ العربي بالسودان مشيرا لرصد مبلغ 10 مليون يورو من الاتحاد الأوربي لتطوير الاحزمة الطينية للصمغ العربي بكل من ولايات القضارف و سنار و النيل الأزرق.

واكد ضرورة تضافر كافة الجهود لمعالجة آثار اللجوء على الغابات بالولايات المتأثرة بهذه الظاهرة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”