X

وزير التنمية الإجتماعية يلتقي ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة للسكان

الخرطوم 18-3-2021)سونا)-   أكد وزير التنمية الإجتماعيه الأستاذ أحمد آدم بخيت أهمية التعداد السكاني والسياسات السكانيه لتقديم الخدمات والتخطيط ووضع دراسات جيدة حسب المعطيات وأن الوزارة تحتاج لخطة سكانيه حديثة لوضع إستراتيجيات للعمل في تحديد أولوياتها.

جاء ذلك لدي لقائه اليوم ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة للسكان  د .نتاليا كانم  بمقر الوزارة  حيث تهدف الزيارة للتعرف علي مهام الوزارة، ودعم برامجها فيما يتعلق بمهام صندوق السكان.

  وقال آدم أن الصندوق القومي للسكان يساعد علي تنفيذ الاتفاق الإطارئ ما بين حكومة السودان والأمم المتحدة  وأن من التحديات التي تواجه الوزارة قضايا النوع والعنف ضد المرأة  في مناطق النزاع وتغيير المفاهيم المجتمعية التي تساعد علي سن القوانين وهي خارطة طريق لقانون ختان الاناث والحد من زواج الطفلات.

من جانبها أكدت ممثلة الامين العام الأمم المتحدة للسكان د. نتاليا إهتمام الأمين العام للأمم المتحدة  لدعم إتفاقية السلام في السودان وحكومة الفترة الانتقاليه وان  السودان يحتاج في هذه المرحلة  مساندة من المجتمع الدولي  لذلك رأي الامين العام  تكثيف زيارات وفود الأمم المتحدة للسودان لدعم الإنتقال الديمقراطي بصورة سلسه  .

وعبرت  ممثلة الامين العام للأمم المتحدة للسكان عن  سعادتها لاهتمام الوزارة بقضايا المرأة والعمل علي تحقيق عدالة النوع.وتعد زيارة وفد الأمم المتحدة  لصندوق السكان للسودان الاولي بعد غيبة دامت 20عاما بسبب سياسات حكومة العهد البائد.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”