X

دورة تدريبيةللمهندسين بالفاشر حول ضبط مواد تشييدالطرق والعبارات الخرسانية

الفاشر في ١٨-٣-٢٠٢١م (سونا) – أكدت المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بشمال دارفور مي احمد ادم ان الوزارة تضع عملية التدريب في سلم اولوياتها لزيادة ورفع خبرات وكفاءة المهندسين من أجل تطوير وترقية الاداء في ظل الثورة المعلوماتية .

 وقالت مي لدى مخاطبتها اليوم بقاعة الوحدة الهندسية الدورة التدريبية في مجال” ضبط مواد تشييد الطرق والعبارات الخرسانية” التي نظمتها إدارة التدريب بالوزارة بالتعاون مع شركة جيمستون للمشاريع المتطورة  بمشاركة (٢٤) من مهندسي الوزارة ، قالت إن الدورة تجئ متزامنة  مع حزمة من البرامج والمشاريع التي بدأت  البنى التحتية في تنفيذها هذه الأيام  خاصة تشييد ورصف الطرق الداخلية،  مشيدآ بالدور الطليعي الذي ظلت تقوم بها شركة جيمستون للمشاريع لاهتمامها بالتدريب .

  و خاطب الجلسة الافتتاحية للدورة نائب عميد كلية الهندسة بجامعة الخرطوم الدكتور  مجدي زمراوي خبير في الطرق مؤكدآ استمرار الجامعة في التعاون مع وزارة البنى التحتية لتدريب منسوبي الوزارة  وتقديم كافة الوسائل التي من شأنها المساهمة في تشييد الطرق بالطرق العلمية والسليمة  .

 ودعا مجدي جميع الحادبين علي مصلحة السودان بصفة عامة وشمال دارفور بصفة خاصة الي التكاتف من أجل أعمار وتنمية السودان .

الي ذلك اوضح مدير أدارة التدريب بوزارة البنى التحتية الدكتور ادم بابكر ان أدراته ستواصل جهودها من اجل تنظيم المزيد من الدورات التدريبية حتي تشمل جميع العاملين بالوزارة في التخصصات المختلفة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”