X

تنفيذ الوجبة المدرسية بمدارس جبل اولياء

الخرطوم 18-3-2021 (سونا) – عقد الأستاذ إيهاب هاشم إسماعيل  المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء اجتماعا مع مسؤول منظمة رعاية الطفولة (يونيسيف) الاستاذ عادل عبدالرحمن عديل وبحضور مسؤولي الخدمات والمنظمات والنظام الصحي بالمحلية وممثل لجان التغيير والخدمات وذلك بخصوص  برنامج الوجبة المدرسية التي بدأت اليونيسف تنفيذها بمدارس الأساس بالمحلية بشراكة مع برنامج الغذاء العالمي.

وشدد الاجتماع خلال مناقشة المواصفات والمعايير التي تم بموجبها اختيار المدارس،على ضرورة أن يشمل البرنامج المدارس الأكثر حوجة وخاصة بالمناطق الطرفية بمايو وانقولا والرشيد ودار السلام ، وابدي  الاجتماع تحفظا على الكيفية التي تم بها التنفيذ للتسبب في إفرازات مجتمعية غير محبذة وعدم اتساقها مع الحاجة الملحة ببعض المدارس للبرنامج أكثر من المنتقاة.

 كماشدد الاجتماع على أن هنالك أولويات تشكل رأس الرمح لخدمة المجتمع من خلال التعليم على رأسها توفير المياه النقية والتغذية السليمة ودورات المياه للطلاب بمدارس الأساس.

وأعلن المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء الاستاذ إيهاب هاشم تشكيل لجنة مصغرة تضم التعليم والتنمية الاجتماعية والإدارات المختصة وذات الصلة  لأحكام التنسيق  ومراجعة إحصائيات المدارس المستهدفة ووضع رؤى مستقبلية وبما يعمل على خدمة قضايا التعليم والصحة بصورة إيجابية، مؤكدا العمل على دعم المعطيات التي تحقق العدالة والناي عما يسبب شرخا في المجتمع.

يشار إلى أن برنامج  الوجبة المدرسية لمنظمة  اليونسيف  يستهدف 84 الف تلميذا بمحلية جبل أولياء، بينما يشير حصرا اوليا للمحلية لحوجة أكثر من 101 ألف تلميذ.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”