X

حافظ يدشن حملة مبادرة سودانيون من أجل الوطن بالثروة الحيوانية

 الخرطوم 18-3-2021(سونا) – دشن وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ الأستاذ ابراهيم عبد النبي اليوم بمقر وزارة الثروة الحيوانية  المرحلة الثانية لحملة مبادرة  سودانيون من أجل الوطن لنظافة بولاية الخرطوم حيث كانت الحملة الأولي بشارع الجامعة.

  وأكد الوزير رعايته لهذه المبادرة وتمني  للمبادرة ان تكون إرادة حقيقية من الشعب السوداني ، وأن تنطلق بكل الوزارات الأخرى من أجل عاصمة نظيفة ، معبرا عن شكره للقائمين علي أمر المبادرة والإعلاميين والناشطين والشباب من أجل عاصمة  نظيفة  وتنمية

مستدامة .

 من جهته قال دكتور الهادي عجب الدور رئيس المعهد الافريقي الدولي للسلام في بروكسل قيادي بالجبهة الثورية عضو مؤسس للمبادرة مستشار لوزير الثروة الحيوانية ، أن المبادرة مجتمعية تطوعية  تضم كثيرا من فئات وشرائح  الشعب السوداني محامين وأطباء  ورجال أعمال وصحفيين وأمرأة وشباب ومواطنين .

 وأوضح د. الهادي أن المبادرة للتنمية المستدامة بمناحيها كافة ، وتستهدف  حملة نظافة وإصحاح البيئة بولاية الخرطوم، قائلا ” دشنا الحملة الاولي بشارع الجامعة وهذا الاسبوع بمنطقة أبوحمامة أمام وزارة الثروة الحيوانية معربا عن أمله في استمرار هذا الجهد .

وأشار الي أن الأسبوع القادم تشمل الحملة منطقة جبرة ثم منطقة شرق النيل  وأم درمان ،مؤكدا علي أن المبادرة تعمل علي  حث  الشعب السوداني علي تبني خيار العمل الطوعي  لنظافة العاصمة السودانية وهي منبر وطني للعمل  المجتمعي والتنمية المستدامة .

ودعا الشعب السوداني  الي المساهمة في تدشين حملات أخري في مناطق العاصمة ، وأن تمتد الي كافة الولايات ويعم الخير كل قطاعات السودان .

 من ناحيتها أوضحت ماجدة ازيرق شاعرة واعلامية من المؤسسين للمبادرة  أن هذه الحملة تعتبر الثانية بوزارة الثروة الحيوانية والتى كانت لديها الرغبة في نظافة الوزارة وما حولها .

ونوهت الي أن تحذو كل الوزارات حذو الثروة الحيوانية  بتنظيف وزاراتها وشوارعها واتمام نظافة كل ولاية الخرطوم  ، مؤكدة أن المبادرة تضم  كوكبة من أطياف الشعب السوداني  ، داعية الي تفعيل قانون للنظافة وعقاب رادع لكل من لا يلتزم بالنظافة.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”