X

إتجاه لتطبيق نظام البطاقة الذكية للوقود بالنيل الأبيض

كوستي 18- 3 -2021 (سونا) – نظمت الادارة العامة للنقل العام والبترول بولاية النيل الأبيض صباح اليوم بقاعة مركز الدراسات المحاسبية والمالية بكوستي ورشة حول ضبط وتوزيع الوقود بالنيل الأبيض عبر البطاقة الذكية ،وذلك بحضور الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم أمين عام حكومة الولاية والأستاذ مجدي محمد ميرغني مدير ادارة البترول ببحرأبيض وعدد من الادارات ذات الصلة .

وأشار أمين عام حكومة النيل الأبيض لدى مخاطبته الورشة الى اتجاه البلاد للتعامل الالكتروني في المجالات المختلفة مما يتطلب الاهتمام بنظام الـ (I.T) في كافة المعاملات الحكومية بالولاية مع الاستقلالية الكاملة وتوفير الامكانيات اللازمة لذلك .

وثمن الشاذلي الجهود التي ظلت تقوم بها الادارة العامة للبترول في توفير المواد البترولية لكل قطاعات الولاية وناشد القائمين على أمر الوزارات والهيئات والمؤسسات بالولاية الى  الاهتمام بتقنية المعلومات وتدريبهم التدريب الجيد بغية الوصول للحكومة الإلكترونية والحكم الراشد .

من جهته أوضح الاستاذ مجدي محمد ميرغني مدير البترول بالنيل الأبيض أن برنامج البطاقة الذكية يجئ في اطار برنامج الحكومة الإلكترونية الذي تسعي الدولة لتطبيقه في كافة المعاملات الحكومية والوصول للحكم الراشد وضبط وتوزيع السلع والخدمات عبر استخدام الاجهزة الإلكترونية بنسبة كبيرة في ظل الشح الموجود حالياً.

 وأشار مجدي الى أن تكلفة هذا المشروع تقدر بحوالي مليون جنيه مع الضمان لمدة عام ،مؤكداً أن البرنامج سيتم تعميمه مستقبلاً على سلعة الغاز وذلك عبر ادخال جميع الأسر بالولاية البالغ قدرها 510 الف أسرة في النظام حتى يتم توزيعه للمستحقين بشفافية وعدالة تامة .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”