X

قرارات لدعم عملية الانتاج بمشروع حلفا الجديدة الزراعي

   كسلا 18-3-2021(سونا) – أصدر مجلس ادارة هيئة حلفا الجديدة الزراعية في اجتماعه الثاني برئاسة الاستاذ وجدي صالح عبده رئيس المجلس ،وتشريف بروفيسور الطاهر حربي وزير الزراعة والغابات الاتحادي ، عددا من القرارات لدعم عملية الانتاج بمشروع حلفا الجديدة الزراعي الى جانب تبني رؤية متكاملة بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والغابات والري والموارد المائية لتطوير ونهضة المشروع في مختلف الجوانب .

    وقال وجدي عقب الاجتماع الذي عقد  أمس بمباني رئاسة هيئة حلفا الجديدة الزراعية ، إن الاجتماع كان مثمرا وناقش العديد من القضايا التي تهم الهيئة والمزارعين والمشروع والشراكات المطلوبة لتحقيق الفوائد المرجوة من المشروع ، مشيرا الى أن الاجتماع أمن  أيضا على  ضرروة متابعة عمليات الحصاد والاستعداد للموسم الصيفي بوضع الترتيبات اللازمة بالتزامن مع عمليات الحصاد، مؤكدا توفير الوقود اللازم والكامل لعمليات الحصاد.

    وأضاف وجدي “أننا في الهيئة بدأنا مرحلة البناء والتعمير ايفاءا لدماء ثورة ديسمبر المجيدة ” ،منوها الى أن عملية الانتاج عملية تكاملية يجب أن تتضمن التنسيق بين المزارعين والهيئة والحكومة على مستوى الولاية والمركز والجهات ذات الصلة لانجاح الموسم الزراعي متعهدا بتحقيق انتاج وفير في الموسم الحالي يرضي جميع الاطراف.

من جانبه أوضح مدير هيئة حلفا الجديدة الزراعية المهندس محمد عبده أن الاجتماع اطمأن على الترتيبات الموضوعة لانجاح الموسم الصيفي واستعدادات الهيئة وادارة الري لتنفيذ البرنامج الموضوع ، وذلك بعد إكمال نجاح الموسم الشتوي .

   وقال ممثل والي كسلا مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية عبد القادر حاج علي إن المجلس وضع عددا من الاحترازات للاستفادة من المحصول ومعالجة اشكاليات الري خاصة التسرب في خزان خشم القربة وقنوات الري مما أثر على عمليات الري ، مشيرا الى أن المجلس أصدر قرارات لصالح العمل بالهيئة خاصة فيما يتعلق بمحصول القمح .

  ودعا ممثل والي كسلا الى الاهتمام بسير الموسم الزراعي وعملية الحصاد التي تشمل تأمين الموسم الزراعي والمحصول وتمويل المزارعين واشكاليات الري .

   وقال ان المجلس أمن على ضرورة توفير المدخلات الاخرى للموسم القادم خاصة التقاوى والتي تم بموجبها زراعة (1150) فدان تقاوى محسنة تحت اشراف جهات فنية للاستفادة منها.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”